تأجيل مواجهة ليفربول أمام ليدز في البريميرليغ بسبب كورونا

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في بيان اليوم الخميس، تأجيل مباراة ليفربول مع ضيفه ليدز يونايتد ومباراة وولفرهامبتون واندررز مع واتفورد المقررتين في 26 ديسمبر/كانون الأول الجاري إلى موعد لاحق؛ بسبب ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا في فريقي واتفورد وليدز.

وبهذا يبلغ عدد مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز التي تأجلت بسبب تفشي العدوى بكورونا 12 مباراة في الأسبوعين الأخيرين، لكن الرابطة قالت إنها تنوي الاستمرار في إقامة المباريات “إذا ما توفرت فيها قواعد السلامة”.

وأضافت الرابطة في البيان: “عقب تلقي طلبي تأجيل من ليدز يونايتد وواتفورد نتيجة لظهور حالات إصابة بكوفيد-19 في صفوفهما؛ عقد مجلس إدارة الرابطة اجتماعا صباح اليوم، ووافق بكل أسف على تأجيل مباراتي الفريقين المقررتين في 26 ديسمبر”.

بيان ليفربول بشأن تأجيل مباراته مع ليدز يونايتد

وجاء في بيان الرابطة أيضا: “تمكن مجلس إدارة الرابطة اليوم من اتخاذ القرارات قبل يوم المباراة لتسهيل الأمور على الفرق ومشجعيهم. ونحن نعتذر عن أي إزعاج للمشجعين فيما يتصل بخططهم خلال فترة الأعياد”.

وقالت الرابطة إن ليدز يونايتد لم يكن بوسعه خوض المباراة لعدم توفر العدد المطلوب من اللاعبين بسبب الإصابات والمرض، وأشارت إلى أن واتفورد لا يزال غير قادر على خوض المباريات؛ بسبب عدم توفر العدد المطلوب من اللاعبين بعد تأجيل مباراتين سابقتين له أيضا.

وأوضحت الرابطة: “مع خروج اللاعبين من العزل الصحي، فإنه يتوقع أن يتمكن واتفورد من خوض مباراته المقررة الثلاثاء المقبل الموافق 28 ديسمبر في مواجهة وست هام يونايتد. ولا توافق الرابطة على تأجيل أي مباريات إلا في حالة عدم توفر 14 لاعبا على الأقل لدى كل فريق، بينما يبحث مجلس الإدارة كل طلب على حدة، ورفضت الرابطة طلبات تأجيل من أندية؛ مثل تشيلسي وليستر سيتي في السابق”.

والوضع أسوأ في الدرجات الأدنى؛ إذ تأجلت أربع مباريات في دوري القسم الثاني كانت مقررة في 26 ديسمبر لنفس السبب، كما تأجلت 11 مباراة في الدرجتين الثالثة والرابعة أيضا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى