ريال مدريد يبتعد في صدارة الليغا.. وأتلتيكو يسقط أمام غرناطة

عاد ريال مدريد بانتصار ثمين من ملعب “سان ماميس”؛ إذ تفوق على مضيفه أتلتيك بيلباو بهدف واحد مقابل اثنين، مساء الأربعاء 22 ديسمبر/ كانون الأول، في مباراة مُقدمة من الجولة 21 ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وجاءت المباراة مثيرة منذ البداية، حيث تقدم ريال مدريد بهدف مبكر حمل توقيع كريم بنزيمة بعد تسديدة رائعة عند الدقيقة الرابعة، ثم أضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني عند الدقيقة السابعة مستغلا خطأ من دفاع أصحاب الأرض.

وقلص أتلتيك بيلباو الفارق عن طريق أوهيان سانسيت عند الدقيقة العاشرة بتصويبة قوية فشل في إيقافها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، وبعدها حافظ ريال مدريد على تفوقه حتى نهاية اللقاء.

بهذه النتيجة، رفع ريال مدريد رصيده إلى 46 نقطة، مبتعدا في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، وتجمد رصيد أتلتيك بيلباو عند 24 نقطة في المرتبة العاشرة.

غرناطة يقلب تأخره إلى فوز على أتلتيكو مدريد ضمن منافسات الدوري الإسباني

في مباراة أخرى أُقيمت اليوم الأربعاء 22 ديسمبر، على أرضية ملعب “نويفو لوس كارمينيس”، تغلب غرناطة على ضيفه أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف وحيد، في لقاء مؤجل من الجولة التاسعة لدوري الدرجة الأولى الإسباني.

وبدأ الضيوف بافتتاح باب التسجيل عند الدقيقة الثانية عن طريق البرتغالي جواو فيليكس، وتعادل غرناطة عند الدقيقة 17 بهدف حمل توقيع داروين ماتشيس، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني، تمكن أصحاب الأرض من إضافة الهدف الثاني عن طريق خورخي مولينا عند الدقيقة 61، لينتهي اللقاء بهزيمة أتلتيكو مدريد أمام غرناطة 2-1.

بهذه النتيجة، رفع غرناطة رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثاني عشر بجدول ترتيب المسابقة المحلية، بينما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 29 نقطة في المرتبة الخامسة.

جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني موسم 2021-22

زر الذهاب إلى الأعلى