قبل مواجهة برشلونة.. مانولاس يرحل عن نابولي

أكمل كوستاس مانولاس عودته إلى نادي أولمبياكوس اليوناني، لينهي قلب الدفاع صاحب الـ 30 عاما تجربته الاحترافية (الأولى) في إيطاليا، والتي تضمنت تمثيله ناديَي روما ونابولي خلال الفترة بين أغسطس/آب 2014 وديسمبر/ كانون الأول 2021.

وحط مانولاس رحاله إلى بلده اليونان أمس الأربعاء 15 ديسمبر للتفاوض مع إدارة أولمبياكوس حول بعض البنود الشخصية وفقا لما أورده موقع “فوتبول إيطاليا” الناطق بالإنجليزية، وحسب تقارير، فقد خضع المدافع اليوناني صباح اليوم الخميس 16 ديسمبر للفحوصات الطبية اللازمة تمهيدا لإتمام الصفقة بصورة رسمية.

من جانبه، نشر أولمبياكوس مقطع فيديو ظهر فيه مانولاس مرتديا وشاح النادي، وقد أخذ في التفاعل والغناء مع هتافات للمشجعين، وحسب تقارير، فإن الصفقة تمت مقابل 2.5 مليون يورو إلى جانب بعض الحوافز والمتغيرات.

وعلّق حساب أولمبياكوس الرسمي بمنصة “تويتر” للتواصل الاجتماعي على عودة مانولاس، برسالة مقتضبة قال فيها: “هدية مبكرة لأعياد الميلاد”.

أولمبياكوس يعلن تعاقده مع المدافع اليوناني كوستاس مانولاس

ورفض مانولاس محاولات نابولي للإبقاء عليه حتى احتفالات أعياد الميلاد؛ إذ فضّل الرحيل مبكرا، وسط أحاديث عن شعوره بالحنين إلى موطنه وناديه الأسبق أولمبياكوس.

يُذكر أن مانولاس انضم إلى نابولي خلال سوق الانتقالات الصيفية للعام قبل الماضي 2019، قادما من روما نظير 36 مليون يورو، استنادا لبيانات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي، وخلال 75 مباراة خاضها بقميص البارتيبوني، تمكن الدولي اليوناني من تسجيل 4 أهداف وصناعة آخر، مع إسهامه في تتويج الفريق ببطولة كأس إيطاليا موسم 2019-20.

ويحظى مانولاس بتقدير كبير في الأوساط المتابعة لكرة القدم، لكن الجزء الأكبر من شهرته يعود إلى هدفه التاريخي في شباك برشلونة الإسباني لحساب إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا موسم 2017-18، بينما كان يلعب بقميص روما.

وتسبب ذلك الهدف في إقصاء برشلونة من دوري أبطال أوروبا، ليتحول اسم المدافع اليوناني إلى مادة للسخرية الجماهيرية من البارسا، وهو ما راج قبل أيام قليلة حينما أوقعت قرعة دور الـ 32 لبطولة الدوري الأوروبي (هذا الموسم 2021-22) فريق برشلونة في صدام قوي مع نابولي، قبل أن ينفصل الأخير عن مدافعه الشهير.

زر الذهاب إلى الأعلى