محرز يكتب تاريخا إفريقيا جديدا في البريميرليغ

يواصل الدولي الجزائري رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، كتابة التاريخ على طريقته الخاصة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “بريميرليغ”، رغم عدم مشاركته بانتظام في المسابقة المحلية مع المدرب الإسباني بيب غوارديولا منذ الموسم الماضي 2020-21.

ووصل محرز لمباراته رقم 100 في البريميرليغ مع المان سيتي، ليكون بذلك ثالث لاعب إفريقي يصل إلى هذه الإحصائية مع فريقين مختلفين، بعد نجم منتخب نيجيريا السابق نوانكو كانو مع ناديَي أرسنال وبورتسموث، والنجم السنغالي شيخ كوياتي مع ناديَي وست هام وكريستال بالاس.

وشارك محرز الثلاثاء 14 ديسمبر/ كانون الأول في مباراة مانشستر سيتي وليدز يونايتد ضمن منافسات الجولة الـ 17 من عمر الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز، والتي انتهت بفوز كبير للنادي السماوي بنتيجة 7 أهداف دون رد، سجل منها قائد منتخب الجزائر هدفا وصنع آخر، ليرد بالطريقة المناسبة على بيب غوارديولا الذي لا يراه خيارا مثاليا في مباريات البريميرليغ.

رياض محرز احتفل بطريقة مثالية خلال مئويته في البريميرليغ مع مانشستر سيتي

احتفل رياض محرز بطريقة مثالية في مباراته رقم 100 مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في البريميرليغ، عندما نجح في تسجيل هدف وصناعة آخر أمام نادي ليدز، وإحصاءً، خلال 100 مباراة خاضها الدولي الجزائري بقميص السيتيزنز في الدوري الإنجليزي الممتاز، نجح نجم ليستر سيتي السابق في تسجيل 30 هدفا وتقديم 25 تمريرة حاسمة، وذلك بالمقارنة مع 39 هدفا و28 تمريرة حاسمة هي حصيلته خلال 139 مباراة خاضها بقميص ناديه السابق ليستر سيتي في البطولة ذاتها.

واكتفى محرز منذ بداية الموسم الحالي 2021-22 بالمشاركة أساسيا في 5 مباريات فقط بالدوري الإنجليزي الممتاز، مع دخوله بديلا في 8 مباريات، في حين لم يلعب أي دقيقة خلال 4 مباريات كاملة، ورغم ذلك نجح الدولي الجزائري في تسجيل 3 أهداف وصناعة هدفين آخرين.

رياض محرز يصبح أول لاعب يسجل هدفا في مئويته مع فريقين مختلفين ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز

بالعودة إلى تفاصيل مئوية محرز مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، فقد بات النجم الجزائري اللاعب الوحيد في تاريخ المسابقة الذي ينجح في تسجيل هدف خلال مباراته رقم 100 مع فريقين مختلفين، حيث فعل ذلك مع المان سيتي، وقبلها مع ليستر سيتي عام 2017 خلال مواجهة خاضها ضد كريستال بالاس (مباراته 100 مع ليستر سيتي في البريميرليغ)، حيث سجل هدفا في مباراة انتهت بالتعادل 2-2.

ويبقى محرز أفضل هداف في مانشستر سيتي هذا الموسم بحصيلة تبلغ 10 أهداف في مخلف البطولات، وإجمالا، شارك قائد منتخب الجزائر بشكل مباشر في 13 هدفًا (10 أهداف و3 تمريرات حاسمة) رفقة المواطنين هذا الموسم، أكثر من أي من لاعب آخر في النادي السماوي.

أرقام رياض محرز في الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”

شارك في 240 مباراة؛سجّل 69 هدفا؛قدّم 53 تمريرة حاسمة؛تُوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات.

زر الذهاب إلى الأعلى