مانشستر سيتي يكتسح ليدز “بسباعية” ويواصل تصدره للبريميرليغ

واصل حامل اللقب مانشستر سيتي تصدره لجدول الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” بفوزه سهرة الثلاثاء 14 ديسمبر/ كانون الأول في ملعبه “الاتحاد” أمام ليدز يونايتد 7-0 ضمن مباريات المرحلة الـ17 من المسابقة، في مباراة أدراها الحكم بول تيرني.

وأمام أنظار 53 ألف مشجّع، ابتعد مانشستر سيتي في صدارة البريميرليغ برصيد 41 نقطة وبفارق 4 نقاط –مؤقتًا- عن مطارده ليفربول الذي يحتل الوصافة، و5 نقاط عن صاحب المركز الثالث تشيلسي، وفي المقابل تجمدت جعبة ليدز يونايتد عند 16 نقطة بالمركز الـ16.

انتهت الفترة الأولى من اللقاء بتقدّم مانشستر سيتي 3-0، بعد أن افتتح الإنجليزي الشاب فيل فودين التسجيل في الدقيقة 6 بتسديدة محكمة، وضاعف مواطنه جاك غريليش النتيجة برأسية إثر تمريرة حاسمة من الجزائري رياض محرز، فيما سجل البلجيكي كيفين دي بروين الهدف الثالث بالدقيقة 32.

في مطلع الشوط الثاني عاد الجزائري رياض محرز ليدوّن على الهدف الرابع لمانشستر سيتي بتسديدة أرضية مخادعة في الدقيقة 49، وأضاف زميله كيفين دي بروين الهدف الخامس من تصويبة قوية في الدقيقة 62.وشارك المدافع الإنجليزي جون ستونز في حفلة الأهداف بالتوقيع على الهدف السادس بالدقيقة 74 متفوقًا على حارس ليدز يونايتد إيان ميسلير، قبل أن يسجل شريكه في خط الدفاع الهولندي الشاب ناثان آكي الهدف السابع بعدها بـ3 دقائق فقط.

100 مباراة لرياض محرز مع مانشستر سيتي في البريميرليغ

مباراة ليدز يونايتد حملت الرقم 100 للجزائري رياض محرز مع فريقه مانشستر سيتي على مستوى مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ الالتحاق بصوف السماوي عام 2018 قادمًا من ليستر سيت، ونرصد لكم أبرز ما جاء فيها:

100 مباراة بصفة عامة63 مباراة أساسي37 مباراة احتياطي5700 دقيقة لعب30 هدف25 أسيست2 لقب للبريميرليغ

قطار مانشستر سيتي لا يتوقف للمحطة السابعة

وحقق مانشستر سيتي فوزه السابع تواليًا في الدوري الإنجليزي الممتاز بانتصاره أمام ليدز يونايتد، إذ يعود آخر تعثر للسيتي سواء بالهزيمة أو التعادل إلى تاريخ 30 أكتوبر عندما خسر ضد كريستال بالاس 2-0، وجاءت بقية النتائج كالتالي:

3-0 ضد مانشستر يونايتد3-0 ضد إيفرتون2-1 ضد وست هام2-1 ضد أستون فيلا3-1 ضد واتفورد1-0 ضد وولفرهامبتون5-0 ضد ليدز يونايتد

..

زر الذهاب إلى الأعلى