صلاح ومحرز خارج ترشيحات التشكيلة المثالية لعام 2021

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بالاشتراك مع النقابة الدولية اللاعبين المحترفين “فيفبرو” اليوم الثلاثاء 14 ديسمبر/ كانون الأول، قائمة مكوّنة من 23 لاعبًا مرشّحًا للدخول في تشكيلة عام 2021 المثالية، وقد خلت القائمة من اسمي المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز، لاعبي ليفربول ومانشستر سيتي الإنجليزيين على الترتيب.

قائمة 23 لاعبًا مرشّحًا لتشكيلة عام 2021 المثالية وفق “فيفبرو”

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما، إدوارد ميندي، أليسون بيكر؛

خط الدفاع: جوردي ألبا، دافيد ألابا، روبن دياز، ألكساندر أرنولد، داني ألفيس، ليوناردو بونوتشي

خط الوسط: كيفين دي بروين، نغولو كانتي، جورجينيو، سيرخيو بوسكيتس، برونو فيرنانديز، فرينكي دي يونغ؛

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي، كريم بنزيمة، روميلو لوكاكو، روبرت ليفاندوفسكي، كيليان مبابي، إيرلينغ هالاند، نيمار دا سيلفا.

تعرف إلى قائمة المرشحين لتشكيلة العام المثالية وفق رابطة اللاعبين المحترفين “فيفبرو”

من يحق له التصويت في تشكيلة العام وفق “فيفبرو”؟

تقتصر عملية التصويت على اللاعبين الأعضاء في رابطة “فيفبرو” ويقدّر عددهم بنحو 65 ألف لاعب مُسجّل، ويختار كل عضو في الرابطة أفضل 3 مرشحين في 4 مراكز رئيسية هي: حراسة المرمى وخط الدفاع وخط الوسط وخط الهجوم، ويتم الاختيار وفق وجهة النظر الشخصية، ولا يتقيد الأمر بشروط أو أرقام معيّنة.

كيف تتم عملية التصويت لقائمة المرشحين لتشكيلة العام وفق “فيفبرو”؟

تُجمع الأصوات النهائية بعملية حسابية، وتعلن اللجنة المنظمة عن أكثر من 23 مرشّحًا حصلوا على أصوات، بواقع 3 حراس مرمى و6 مدافعين و6 لاعبي وسط و6 مهاجمين، ويتم إضافة لاعبين اثنين ممن حصلوا على أعلى نسبة أصوات خارج هذه القائمة المختارة، ليكون العدد النهائي 23 لاعبًا.

متى الإعلان عن التشكيلة المثالية لعام 2021؟

من المقرر أن يتم الكشف عن التشكيلة المثالية لعام 2021 من “فيفبرو” يوم 17 يناير/ كانون الثاني المقبل، خلال حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لتوزيع جوائز الأفضل “ذا بيست” عن العام الحالي 2021.

ملاحظات من قائمة الـ23 مرشحًا لتشكيلة عام 2021

لأول مرة منذ إصدار التشكيلة الأولى عام 2005، يتم تقليص قائمة المرشّحين لتشكيلة العام من 55 إلى 23 لاعبًا فقط، وذلك لمزيد من الواقعية وتسهيل عملية الاختيار بحسب موقع “فيفا”.

وقد اندمجت عملية اختيار تشكيلة العام بين “فيفبرو” والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بداية من عام 2011.

ويتفرد البرتغالي كريستيانو رونالدو كونه اللاعب الوحيد الذي ظهر في قوائم الترشيحات منذ تدشين عملية التصويت عام 2005، يليه الأرجنتيني ليونيل ميسي بـ16 مرة والبرازيلي داني ألفيس بـ15 مرة.

السنغالي إدوارد ميندي هو اللاعب الإفريقي الوحيد في ترشيحات تشكيلة عام 2021، كما يظهر ميندي بالإضافة إلى البرتغالي روبن دياز والإيطالي جورجينيو لأول مرة في الترشيحات.

زر الذهاب إلى الأعلى