المنتخب المغربي يسحق الأردن برباعية نظيفة في كأس العرب

تغلب المنتخب المغربي الرديف لكرة القدم، برباعية نظيفة على حساب نظيره المنتخب الأردني، في مباراة الجولة الثانية من دور مجموعات بطولة كأس العرب التي جمعت بينهما، اليوم السبت.

وتمكن المنتخب المغربي من افتتاح النتيجة بهدف مبكر في حدود الدقيقة الرابعة، عن طريق اللاعب يحيى جبران، من كرة مرتدة من الحارس الأردني بعد تسديدة قوية من المدافع محمد الناهيري، ليبسط رفاق هذا الأخير سيطرتهم المطلقة على مجريات اللعب، الشيء الذي أربك كثيرا حسابات المنتخب الأردني.

وفي حدود الدقيقة 24 نجح العميد بدر بانون في تعزيز النتيجة بهدف ثان، منح به الثقة الكاملة لرفاقه خلال باقي دقائق الشوط الأول، إذ سيطر المنتخب المغربي على أطوار اللعب بشكل كلي، كما كان بنشرقي وجبران والحداد قريبين من تعزيز النتيجة بهدف ثالث في كرات هجومية لم يتم استثمارها بالشكل المطلوب.

وقبل نهاية مجريات الجولة الأولى بثوان، أضاف محمد الشيبي الهدف الثالث للمنتخب المغربي بتسديدة رائعة من خارج معترك العمليات، لتنهي صافرة الحكم الأرجنتيني تيلو فاكيندو تفاصيل النصف الأول من المواجهة بفوز المنتخب المغربي بثلاثية نظيفة.

ومع بداية مجريات الشوط الثاني، حاول المتتخب الأردني البحث عن فتح ممرات في الخط الخلفي للمنتخب المغربي والوصول لمرمى أنس الزنيتي، غير أن تحركاتهم ظلت محتشمة خلال الربع ساعة الأول من الشوط الثاني، في الوقت الذي تراجع المردود الهجومي للمنتخب المغربي بشكل ملموس.

وعاد المنتخب المغربي للضغط على معترك المنتخب الأردني في 20 دقيقة الأخيرة من المباراة، أتيحت من خلالها بعض فرص التهديف للبديل سفيان رحيمي ومحمد بامعمر، دون أن ينجحوا في ترجمتها إلى أهداف لتعزيز النتيجة.

وحاول المنتخب الأردني إحراز هدف تقليص النتيجة من بعض المرتدات الهجومية، غير أن خبرة بانون وبوفتيني، وتصديات الحارس أنس الزنيتي، أبقت شباك “الأسود” نظيفة، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب المغربي في حدود الدقيقة 87، نجح سفيان رحيمي في ترجمتها الهدف الرابع، لتنهي الصافرة الأرجنتينية تفاصيل المواجهة بفوز المنتخب المغربي برباعية نظيفة.

وبلغ رصيد المنتخب المغربي 6 نقاط بعد هذا الفوز، فيما جمدت الهزيمة رصيد المنتخب الأردني في حدود 3 نقاط، في انتظار مباراة منتخبي فلسطين والسعودية مساء اليوم.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى