المنتخب المغربي يهزمُ غينيا بثلاثية ويُنهي التصفيات بالعلامة الكاملة

أنهى المنتخب المغربي مشواره في مرحلة المجموعات من التصفيات الأفريقية الخاصة بنهائيات كأس العالم بالانتصار على غينيا بثلاثية نظيفة، في المباراة التي دارت بينهما، مساء اليوم الثلاثاء، على أرضية “المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله” بمدينة الرباط.

وحقّق “أسود الأطلس” العلامة الكاملة في دور المجموعات، بالفوز في المباريات الست التي خاضوها أمام كل من غينيا وغينيا بيساو ثم السودان، موجهين بذلك إنذاراً للخصوم المحتملين لهم في الدور الفاصل المؤهل إلى مونديال قطر سنة 2022.

وافتتح أبناء المدرب وحيد خليلوزيتش حصة التسجيل في الدقيقة الـ21′ بواسطة المهاجم ريان مايي من ضربة جزاء، ثم عاد ذات اللاعب ليوقع هدفه الثاني بعد ثماني دقائق فقط، مُستفيداً من تمريرة لزميله في خط الهجوم، أيوب الكعبي.

ومع حلول الدقيقة الـ60’، دوَّن الكعبي إسمه في لائحة هدافي المقابلة، ليرفع رصيده في رحلة التصفيات لحدود الآن إلى خمسة أهداف، محتلاً المركز الثاني مناصفةً مع الجزائري رياض محرز ولاعب منتخب النيجر فيكتوريان أديبايور، في حين يحتل الصدارة المهاجم إسلام سليماني بسبعة أهداف.

وبهذه النتيجة، بات في جُعبة المنتخب الوطني 18 نقطة في صدارة المجموعة التاسعة، في حين تجمَّد رصيد المنتخب الغيني عند النقطة الرابعة في المركز الثالث.

وسيتعرّف “الأسود”، في الـ18 من شهر دجنبر القادم، على خصمهم في الدور الفاصل الذي سيُقام بنظام الذهاب والإياب، وذلك بين عشرة منتخبات متأهلة إلى المرحلة النهائية، علماً أن القرعة ستستند على مواجهة الخمسة الأوائل في التصنيف الدولي في أفريقيا لمنتخبات خمسة أخرى تأتي خلفها.

زر الذهاب إلى الأعلى