إيطاليا تفشل في التأهل مباشرة لمونديال “قطر 2022” وتمنح بطاقة التأهل لسويسرا

تعثر المنتخب الإيطالي بطل أمم أوروبا 2020 بالتعادل السلبي مع مستضيفه منتخب إيرلندا الشمالية في المباراة التي جمعت بين المنتخبين مساء اليوم الاثنين 15 نوفمبر على ملعب ويندسور بارك في بلفاست، ليفشل في التأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، مانحا سويسرا الفائزة على بلغاريا 4-0، بطاقة التأهل مباشرة في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

تعادل إيرلندا الشمالية وإيطاليا

رمى لاعبو المنتخب الإيطالي بثقلهم الهجومي نحو مرمى أصحاب الأرض وشنوا العديد من الهجمات المتتالية التي شكلت الخطورة المطلوبة لكن تألق حارس المرمى بايلي بيكوك فاريل تصدى للهجمات الإيطالية التي اتسمت بالعجلة في بعض الأحيان لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

في الشوط الثاني واصل المنتخب الإيطالي طلعاته الهجومية ومحاولة فك شيفرة دفاعات الإيرلنديين الشماليين لكن أصحاب الضيافة شكلوا طوقا حول مرماهم ومنعوا المهاجمين من الوصول إلى مناطق الخطورة وسط إهدار العديد من الفرص أمام المرمى لتظل النتيجة صامدة حتى النهاية الحزينة للطليان.

سويسرا تخطف بطاقة التأهل

وفي مباراة ثانية جرت في نفس الوقت كان المنتخب السويسري في الموعد وحقق الفوز على ضيفه البلغاري 4-صفر في المباراة التي احتضنها ملعب سويسبور أرينا، حيث بدأت المواجهة بالهجوم وإهدار الفرص لكن الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي.

القوة الهجومية للمنتخب السويسري والخطورة التي شكلها لاعبوه على مرمى بلغاريا في الشوط الثاني منحتهم هدف التقدم مبكرا عن طريق نوا أوكافور الذي افتتح التسجيل بعد 3 دقائق من بداية الشوط، قبل أن يضيف زميله روبين فارغاس هدفا ثانيا في الدقيقة الـ57 من عمر المباراة.

وقضى سيدريك إيتن على آمال إيطاليا قبل نهاية المواجهتين بتسجيله الهدف الثالث لمنتخب بلاده في مرمى بلغاريا في الدقيقة الـ72 من عمر المباراة، ثم سجل ريمو فريلير الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع لينشر الأفراح ويؤكد التأهل إلى المونديال.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب السويسري رصيده إلى 18 نقطة، وتأهل إلى نهائيات كأس العالم، وانضم لقائمة المتأهلين والتي تضم الآن: الدنمارك والبرازيل وألمانيا وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا وإسبانيا وصربيا، وإنجلترا.

وبتعادله تراجع منتخب إيطاليا للمركز الثاني برصيد 16 نقطة وتأهل للمحلق، وبات شبح ما حدث له قبل 4 سنوات في المخيلة، عندما احتل أيضا المركز الثاني في مجموعته خلف إسبانيا، وخسر في الملحق أمام السويد بهدف نظيف في مجموع المباراتين.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى