جديد لائحة خليلوزيتش.. عبدو هروي اللاعب الذي رفض المنتخب المغربي

وجه الناخب الوطني وحيد خليلودزيتش الدعوة لأول للمرة للاعب عبد الرحمان هروي، الذي يلعب في صفوف ساسولو الإيطالي، قصد المشاركة مع المنتخب المغربي في مبارياته الثلاثة المقبلة برسم تصفيات كأس العالم قطر 2022، أمام غينيا بيساو وغينيا.

وتألق اللاعب عبد الرحمان هروي مع فريق سبارتا روتردام الهولندي، وانتقل خلال شهر غشت الماضي إلى نادي ساسولو الإيطالي، وسبق له أن مثل مختلف فئات المنتخب الهولندي في استحقاقات قارية.

وسبق للاعب هروي أن رفض بشكل صريح حمل القميص الوطني، عندما صرح لإحدى القنوات التلفزية الهولندية قائلا: “أشكر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على اهتمامها، لكني سأكون واضحا. أنا أرغب في اللعب لهولندا، لأني هنا وسط عائلتي، كما أن هذا البلد منحني كل شيء، ليس في مجال كرة القدم فقط، وإنما في مجالات أخرى كالتعليم”.

وسبق للاعب أن أكد أنه مستعد لانتظار دعوة من المنتخب الهولندي الأول، مهما طال انتظاره، قبل أن يتراجع عن موقفه لتمثيل المنتخب الوطني المغربي، الذي رفضه في مناسبتين سابقتين.

وتكرر نفس الأمر سابقا مع المدافع مروان داكوسطا، الذي سبق له أن رفض حمل قميص المنتخب الوطني المغربي، مؤكدا وقتها أنه يشعر بأنه برتغالي أكثر من كونه مغربي، ومع تجاهله من قبل مدرب منتخب البرتغال، قرر اللعب للمنتخب الوطني المغربي، وكذلك فعل المهاجم منير الحدادي الذي فضل إسبانيا على المغرب قبل أن يتراجع لاحقا عن قراره بعد تهميشه من قبل منتخب “لاروخا”.

زر الذهاب إلى الأعلى