شاهد.. مهارات سامي تلمساني مفاجأة خليلوزيتش بقائمة المنتخب المغربي

كافأ وحيد خليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، الحارس سامي تلمساني، حارس مرمى شبان نادي تشيلسي الإنجليزي، بضمه إلى القائمة النهائية لمباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم “قطر 2022″، وأعلن المدرب البوسني في لقاء إعلامي، اليوم الخميس 30 شتنبر، عن قائمة اللاعبين الذين سيواجهون كلا من غينيا في مباراة مؤجلة عن الجولة الثانية من التصفيات، وكذلك مواجهة مزدوجة مع غينيا بيساو.

واختار الحارس سامي تلمساني الدفاع عن ألوان المنتخب المغربي، على الرغم من أنه ينحدر من أب جزائري وأم مغربية، إذ تمكن الاتحاد المغربي لكرة القدم بمعية خلية التنقيب عن المواهب التابعة له، من إقناع الحارس الشاب باختيار تمثيل “أسود الأطلس”، بدلا من المنتخب الجزائري.

وضم المدرب خليلوزيتش، الحارس صاحب الـ17 عام، للمشاركة لأول مرة بمعسكر منتخب المغرب الأول، والذي سيعرف برمجة 3 مباريات لحساب تصفيات المونديال، أمام منتخب غينيا بيساو في لقاء مزدوج، ثم مباراة أخيرة أمام منتخب غينيا كوناكري، بعد تأجيل اللقاء سابقاً من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بسبب الوضع الأمني المتوتر الذي مرت به غينيا، جراء إنقلاب عسكري في مطلع سبتمبر الجاري.

 

وعلى غرار لوائحه السابقة، التي عرفت تمثيلا قويا للاعبين الشباب، اختار المدير الفني البوسني منح الفرصة هاته المرة لحارس شبان تشيلسي، للتعرف على أجواء معسكر المنتخب الأول، بعد حضوره سابقا رفقة منتخب المغرب لفئة أقل من 17 عام، إثر قراره رسمياً اللعب لـ”الأسود” بدلا من منتخب الجزائر أو فرنسا.

سامي تلمساني وقع عقده الاحترافي الأول مع تشيلسي

ظفر الحارس المغربي الشاب، سامي تلمساني، بعقده الاحترافي الأول مع تشيلسي، بعد سنة واحدة على انضمامه إلى أكاديمية النادي وفريق أقل من 18 عام، وذلك بحسب ما كشفت عنه إدارة “البلوز” قبل أيام.

وشارك حارس منتخب المغرب لكرة القدم أقل من 17 عاما، والإسم الجديد بلائحة وحيد حاليلوزيتش، صورة له خلال توقيعه لعقده الاحترافي الأول مع النادي اللندني، بعد أن قضى سنة بالأكاديمية وشارك بأبرز مباريات فريق تشيلسي للشباب.

تلمساني أشعل الصراع بين منتخبي الجزائر والمغرب

أشعل سامي تلمساني حارس مرمى شبان تشيلسي الإنجليزي، المنافسة بين الاتحاد المغربي لكرة القدم ونظيره الجزائري خلال الأشهر الماضية، للظفر بخدماته، بعد أن واكب تألقه رفقة “البلوز”، عدد من الكشافين الذين يعملون لصالح الاتحادين.

سامي تلمساني اختار المغرب على الجزائر

اللاعب الذي يملك الجنسية الفرنسية، ينحدر من أم مغربية وأب جزائري، اعتذر عن اللعب لشبان “الخضر”، واختار رسمياً اللعب للمغرب شهر فبراير/شباط 2021 الماضي بعد صراع طويل وجدل جماهيري بين مناصري الأسود ونظرائهم من منتخب الجزائر.

وحل تلمساني بالمغرب في مارس الماضي، من أجل المشاركة باستعدادات مشاركة المغرب بمسابقة كأس إفريقيا لفئة أقل من 17 سنة، إلا أن تداعيات انتشار فيروس “كورونا” أجّل البطولة إلى موعد لاحق.

زر الذهاب إلى الأعلى