انتقادات حادة لحمد الله بسبب الـ”بانينكا”

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي موجة عارمة من غضب جماهير النصر على لاعب الفريق النجم المغربي عبد الرزاق حمدالله، بعد إهداره ركلة جزاء في المباراة ضد الاتحاد، والتي استضافها ملعب جامعة الملك سعود “مرسول بارك” اليوم السبت 18 شتنبر، ضمن الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين.

وأهدر حمدالله ركلة جزاء على النصر عند الدقيقة 75 من عمر المباراة، حيث كانت تشير النتيجة إلى تقدم الاتحاد 2-1، لكن المهاجم المغربي عبد الرزاق حمدالله أهدر الكرة بغرابة، بعد أن حاول تسديدها على طريقة “بانينكا” الشهيرة، مغالطة الحارس بلعب الكرة خفيف وسط المرمى، لكن الحارس الاتحادي مارسيلو غروهي تصدى لها بسهولة.

وبعد إهدار الركلة وضياع فرصة التعادل، استطاع الاتحاد إضافة الهدف الثالث في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، ليخج بفوز ثمين على النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ليرفع الاتحاد رصيده إلى 12 نقطة، استعاد بها صدارة ترتيب الدوري السعودي من الهلال، بينما تجمد رصيد النصر عند 6 نقاط في المرتبة الثامنة.

وعقب فوز الاتحاد على النصر، انهالت الانتقادات على المهاجم المغربي عبد الرزاق حمدالله، ووصفه البعض بأنه لا يشعر بحجم المسؤولية المُلقاة على عاتقه، مُستغربين من تسديده ركلة الجزاء بهذه الطريقة في وقت حاسم من اللقاء.

ووجه مدير المركز الإعلامي السابق لنادي النصر، عبد الله بن زنان رسالة إلى عبد الرزاق حمدالله قائلا: “استهتارك في تنفيذ ضربة جزاء في مباراة مهمة كان من الممكن أن يتغير من خلالها سير المباراة..هذا لا يعني سوى تجاوزك للثقة إلى الغرور الذي يجب أن تتخلص منه لتعود لمستواك”.

ويُعتبر مهاجم النصر أكثر لاعب أضاع ركلات جزاء في الدوري السعودي منذ بداية الموسم الماضي، حيث أهدر عبد الرزاق حمدالله 6 ركلات جزاء.

وكان الاتحاد قد افتتح باب التسجيل عن طريق عبد الرحمن العبود عند الدقيقة 11، من كرة مرتدة وتمريرة بينية رائعة عبر رومارينيو لينفرد ويضعها بيمينه في شباك حارس النصر وليد عبد الله.

وأدرك النصر التعادل عند الدقيقة 38 عن طريق سلطان الغنام، بعد تصويبة قوية من أندرسون تاليسكا تصدى لها حارس الاتحاد مارسيلو غروهي، ليتابعها الغنام ويضعها في الشباك الاتحادية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وعادت الأفضلية من جديد إلى الاتحاد بهدف عن طريق البرازيلي إيغور كورنادو في الدقيقة 64، بعد كرة عرضية متقنة من عبد الرحمن العبود. وتعرض النصر لحالة طرد عند الدقيقة 88 للاعب عبد الإله العمري، وبعدها عزز برونو هنريكي من تقدم الاتحاد بهدف ثالث عند الدقيقة 89، ليحقق العميد انتصارا رائعا أمام الكتيبة النصراوية بنتيجة 3ـ1.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى