بمشاركة زياش.. تشيلسي يبدأ الدفاع عن لقبه بالفوز على زينيت الروسي

دشن تشيلسي الإنجليزي حملة الدفاع عن لقبه بانتصار على زينيت الروسي، بهدف نظيف، في مباراة جرت على أرضية ملعب “ستامفورد بريدج”، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثامنة، ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وعرفت التشكيلة الرسمية لـ”البلوز” مواصلة اعتماد المدرب الألماني على خدمات المغربي حكيم زياش، حيث دفع به كأساسي في “خط الهجوم” إلى جانب مايسون ماونت وروميلو لوكاكو.

وانتهى شوط المباراة الأول على وقع البياض، حيث لم تفلح هجمات “حامل اللقب” في بلوغ مرمى الفريق الروسي، خاصة عبر المغربي زياش أو البلجيكي لوكاكو.

وفي بداية الشوط الثاني، سعت كتيبة الألماني توماس توخيل لنفض غبار الصمود عن شباك زينيت، عبر سلسلة من الفرص أبرزها من مجهود فردي للألماني روديغير وتسديدة من زياش الذي غادر بعدها الملعب في الدقيقة الـ62 تاركا مكانه لكاي هافيرتز.

وبعد دقائق من مغادرة المغربي، تمكن “البلوز” من فك شفرة الدفاعات الروسية، عبر عرضية “متقنة” من أزبيليكويتا، ورأسية من البلجيكي لوكاكو الذي فض الشراكة بين الطرفين، معلنا بذلك عن أولى أهداف اللقاء.

وحاول الفريق الروسي بعدها إدراك التعادل وكاد أن يصل لمسعاه، حين فشل البديل دزيوبا في وضع الكرة في شباك الحارس السنغالي ميندي، في وقت رد أصحاب الأرض عبر عديد الفرص التي لم تغير من النتيجة المسجلة.

وبذلك، استهل تشيلسي الإنجليزي حملة الدفاع عن لقبه بانتصار صغير على ضيفه الروسي، علما أن يوفنتوس انتصر على نظيره مالمو السويدي بثلاثية نظيفة لحساب ذات المجموعة.

زر الذهاب إلى الأعلى