سفيان البقالي يكشف سبب خسارته لقب الدوري الماسي

أوضح سفيان البقالي، البطل الأولمبي، السبب الرئيسي لخسارته لقب الدوري الماسي، إثر دخوله ثانيا في سباق 3 آلاف متر موانع، ضمن ملتقى زيوريخ، الذي جرى الخميس 09 شتنبر 2021، مشيرا إلى أنه عانى حمى شديدة ليلة السباق.

وكتب البقالي، في تدوينة على موقع “فيسبوك” يقول: “أنا محبط شيئا ما لخسارتي النهائي اليوم، لكن هذا ليس هو أول نهائي أخسره بل هذا هو النهائي الرابع على التوالي، والخسارة تأتي بنفس الطريقة. والخسارة واردة في الرياضة، هذا شيء دائما أتقبله”، ثم أوضح السبب بقوله:”أما بخصوص سباق اليوم لقد عانيت قبل السباق من عدة أشياء فمنذ سقوطي في ملتقى باريس، وأنا لست بحالة جيدة أعاني كل يوم تقريبا من حمى وصداع في الرأس، خصوصا ليلة البارحة عانيت من حمى شديدة، رغم كل هذا عدت تدريجيا. ويرجع الفضل لمدربي سي كريم التلمساني، الذي يراقبني طيلة هذه الفترة. لكن لم يكن هذا كافيا لاسترجاع قوتي مائة بالمائة، لذلك لم أكن بصحة جيدة بالسباق”.

وختم البقالي، الحائز على ذهبية سباق 3 آلاف متر في أولمبياد طوكيو، تدوينته بالقول: “فالحمد لله رغم المرض قاتلت إلى الأمتار الأخيرة. هذه المرحلة تسمى مرحلة نهاية السنة، من الصعب أن تبقى بنفس اللياقة البدنية التي يكون بها أي رياضي بأول السنة. مرة أخرى شكرًا جزيلًا على تشجيعاتكم الجميلة، ودائما سأكون عند حسن ضنكم بشيء، وهو الاشتغال”.

يذكر أن سفيان البقالي كان احتل، الخميس، المركز الثاني في سباق 3000 متر موانع، في ملتقى زيوريخ برسم نهائي الدوري الماسي .وأنهى البقالي السباق بتوقيت 8 دقائق و17 ثانية و70/100، خلف الإثيوبي بيجامين كيجن، الذي فاز بالسباق بتوقيت 8 دقائق و17 ثانية و45/100، فيما جاء الإثيوبي أبراهام كيبيوت في الرتبة الثالثة، منهيا السباق بتوقيت 8 دقائق و 18 ثانية و16/100 .

من جهته، احتل المغربي محمد تيندوفت المركز التاسع بزمن قدره 8 دقائق و 25 ثانية و 33/100.

زر الذهاب إلى الأعلى