3 مكاسب للمنتخب المغربي بعد الفوز على السودان

حقق المنتخب المغربي فوزا مهماً أمام منتخب السودان بنتيجة 2-0، خلال الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم “قطر 2022”.

وسيكون المنتخب المغربي مطالبا باستعاده مستواه المعهود خلال أسرع وقت ممكن، خاصة وأنه سيخوض يوم الإثنين المقبل، مباراة مهمة للغاية خارج ملعبه ضد غينيا لحساب الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية.

ونرصد لكم من خلال التقرير التالي، 3 مكاسب حققها “أسود الأطلس” من الفوز أمام السودان.

مدافع بدرجة هداف

واصل نايف أكرد مدافع استاد رين الفرنسي، سلسلة عروضه القوية مع “أسود الأطلس”، حيث سجل هدفا ثمينا أمام “صقور الجديان” في بداية المباراة.

النجم الأسبق للفتح الرباطي بات لاعبا مهما في خطط المدربه البوسني وحيد خليلوزيتش، بعد أن برز بقدرته على القيام بالواجبين الدفاعي والهجومي على أكمل وجه.

وتجدر الإشارة إلى أن المباريات الأخيرة لمنتخب المغرب شهدت تألقا لافتا للمدافعين، حيث سجل جواد الياميق هدف الفوز خلال اللقاء الودي أمام غينيا، كما سار على خطاه أشرف حكيمي خلال ودية ثانية ضد بوركينا فاسو.

سلسلة الشباك النظيفة

نجح بطل أفريقيا الأسبق في تدعيم سلسلة الشباك النظيفة، المستمرة منذ قرابة عام كامل، وتحديدا من وقت مواجهة منتخب أفريقيا الوسطى في تصفيات أمم أفريقيا التي فاز بها برباعية دون رد.

وحقق منتخب المغرب سلسلة “الكلين شيت” خلال آخر 6 مباريات على كافة الأصعدة، في وجود الحارسين ياسين بونو ومنير المحمدي.

إلياس الشاعر

شهدت مواجهة منتخب السودان، تألقا لافتا للموهوب إلياس شاعر، لاعب فريق كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، الذي تسبب في الهدف الثاني بعد أن سدد كرة قوية حولها عبدالله محمد أحمد بالخطأ في مرماه.

وانضم إلياس الشاعر مؤخرا لمنتخب المغرب بعد أن تألق خلال منافسات النسخة الماضية من بطولة دوري الدرجة الأولى في إنجلترا “تشامبيونشيب”.

وسيشكل الشاعر أحد أبرز الأوراق التي سيعتمد عليها وحيد خليلوزيتش، من أجل تحقيقه هدفه الرئيسي والذي يتمثل في التأهل لكأس العالم العام المقبل.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى