تعرف إلى مكافآت لاعبي المنتخب المغربي في تصفيات المونديال

اختارت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن تكون مكافآت لاعبي المنتخب المغربي الأول خلال التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022” مرتبطة بكل مباراة على حدة؛ بعد التغييرات التي عرفها نظام التأهل.

وضمن لاعبو المنتخب المغربي الأول 30 ألف درهم مغربي بعد تجاوزهم عقبة منتخب السودان، في مباراة الجولة الافتتاحية من الدور الثاني للتصفيات، مساء أمس الخميس 2 شتنبر، والتي أجريت بمركب “الأمير مولاي عبد الله” بالعاصمة المغربية الرباط.

وتم تخصيص ذات المبلغ (30 ألف درهم) لجميع المباريات التي سيخوضها المنتخب الوطني المغربي داخل أراضيه، شريطة تحقيق الفوز، مع رفع منحة الفوز للضعف؛ أي 60 ألف درهم، في حال حقق الفريق نتيجة الفوز والنقاط الثلاث خارج أرض الوطن.

التعادل، وحسب الجامعة الملكية المغربية، ستُخصص له منحة لن تتجاوز سقف 8000 درهم إن كان داخل الديار، على أن يحصل اللاعبون على 2 مليون سنتيم نظير كل نقطة يعودون بها من خارج البلاد.

مكافأة استثنائية تنتظر لاعبي المغرب في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2022

وحسب تقارير إعلامية، فإن الجامعة الملكية المغربية ستجتمع لاحقا لتحديد منحة تجاوز الدور الحاسم (الأخير) من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، والذي سيُقام بنظام المواجهة الإقصائية عبر مباراتي ذهاب وإياب.

وينتظر المسؤولون بالجامعة ما ستؤول إليه مباريات الدور الثاني من التصفيات الأفريقية؛ حيث يُطالَب رفاق القائد رومان سايس بإنهاء مرحلة المجموعة في الصدارة أولا، وانتظار التعرف على الخصم بمرحلة الدور الحاسم الذي ستتأهل إليه 10 منتخبات.

وسبق للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم صرف 100 مليون سنتيم لكل لاعب أسهم في عبور الأسود إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، وهي منحة خاصة بجميع مباريات التصفيات، عكس هذه المرة، حيث التركيز على كل مباراة بمفردها، على أن يتم التوافق لاحقا على مكافأة استثنائية ومغرية في حال عبور المنتخب لخوض لقائي الدور الحاسم.

موعد مباراة غينيا والمغرب في تصفيات كأس العالم 2022

يلتقي المنتخب المغربي نظيره الغيني لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر، وذلك في مباراة بُرمجت يوم 6 سبتمبر، بملعب”لانسانا كونتي” في العاصمة الغينية كوناكري.

وشد البوسني وحيد خليلوزيتش، مدرب المغرب، ورجاله الرحال اليوم الجمعة 3 شتنبر صوب غينيا، في رحلة خاصة ومباشرة من الرباط؛ للتحضير باكراً للمواجهة الكروية المُنتظرة.

ويأمل منتخب المغرب في الخروج بنتيجة إيجابية من مباراة غينيا؛ لتمهيد الطريق صوب التأهل إلى الدور الحاسم؛ حيث يبحث أسود الأطلس عن المشاركة بالعرس الكروي العالمي للمرة الثانية تواليا بعد نسخة روسيا الأخيرة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى