ريمونتادا السعودية تمنحها فوزا غاليا ضد فيتنام في تصفيات المونديال

عاد المنتخب السعودي في الشوط الثاني من مباراته أمام فيتنام، ليقلب تأخره بهدف في الشوط الأول، إلى انتصارٍ بثلاثة أهداف لواحد ضمن مباريات الجولة الأولى من الدور النهائي لتصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وعلى أرضية ملعب مرسول بارك في الرياض، أمسية الخميس الثاني من شتنبر، حققت السعودية أول 3 نقاط في مشوار الدور النهائي من التصفيات، لحساب المجموعة الثانية التي تضم معها أستراليا وعمان واليابان والصين.

وافتتح الضيوف النتيجة مبكرًا بهدف صادم عن طريق كوانج هاي في الدقيقة الثالثة، إثر خطأ مشترك بين الحارس محمد العويس والمدافع عبد الإله العمري، واستمات المنتخب الفيتنامي في الدفاع عن مرماه ببسالة وبالتحديد عبر حارسه تان بوي، لتفشل جميع المحاولات السعودية لإدراك التعادل في الـ45 دقيقة الاولى، وفي الدقيقة 18 ترك عبده عطيف مكانه لمحمد كنو بسبب الإصابة، وينتهي الفصل الأول بتقدم فيتنامي بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، وبعد العودة لتقنية “VAR” أقصى حكم المباراة لاعب المنتخب الفيتنامي دوي مانه دو بالبطاقة الصفراء الثانية وبالتحديد عند الدقيقة 54 بعد أن تسبب في ركلة جزاء سجّلها سالم الدوسري ببراعة، وفي الدقيقة 67 منحت رأسية ياشر الشهراني التقدم للسعودية بعد توزيعة متقنة من الغنام، وقبل النهاية بعشر دقائق انبرى صالح الشهري لركلة جزاء حوّلها في الشباك الفيتنامية.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى