بلماضي يعلن قائمة الجزائر لمواجهة جيبوتي وبوركينا فاسو

كشف جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، عن قائمة تضم 25 لاعبا للمشاركة في معسكر “محاربي الصحراء” خلال الفترة الممتدة من 31 غشت الجاري إلى 8 شتنبر المقبل، حيث ينطلق الدور الثاني من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، ولم تحمل القائمة أي مفاجآت أو جديدا يذكر؛ بعد أن احتكم بلماضي إلى فلسفته الثابتة بالاعتماد على اللاعبين الأكثر جاهزية.

ويواجه منتخب الجزائر نظيره من جيبوتي يوم 2 شتنبر المقبل في افتتاح دور المجموعات من تصفيات المونديال عن القارة السمراء، على ملعب “مصطفى تشاكر” بالبليدة جنوب العاصمة الجزائرية، قبل أن يواجه منتخب بوركينا فاسو في السابع من نفس الشهر على ملعب “مراكش الكبير” بالمغرب، ويلعب “محاربو الصحراء” في المجموعة الأولى إلى جانب منتخب النيجر أيضا.

بلماضي يحافظ على الركيزة الأساسية للجزائر في قائمته لمباراتي جيبوتي وبوركينا فاسو

ضمت قائمة منتخب الجزائر الأسماء المعتادة والنجوم الذين يراهن عليهم جمال بلماضي، على غرار القائد رياض محرز وإسماعيل بن ناصر وعيسى ماندي ورايس مبولحي ويوسف بلايلي، والذين يشكلون النواة الأساسية للمنتخب الجزائري، وتندرج هذه الخطوة ضمن فلسفة المدير الفني لـ”محاربي الصحراء”، والذي صرح عدة مرات بأنه لا يملك الوقت للتغيير وتجريب أسماء جديدة من أجل إرضاء أطراف معينة.

وبالنظر إلى الأسماء الموجودة في القائمة، يمكن القول إن التشكيل الأساسي الذي اعتاد عليه الجزائريون منذ تولي بلماضي مسؤولية الجهاز الفني للمنتخب حاضر، وهو ما سيكون معنيا بلعب مواجهتي جيبوتي وبوركينا فاسو، خاصةً أن بلماضي لا يريد التفريط في أي مباراة أو نقطة لتأمين التأهل المبكر إلى الدور الأخير المؤهل إلى مونديال قطر، وللمحافظة على سلسلة اللاهزيمة التاريخية للجزائر في القارة السمراء.

بلماضي يستبعد دوخة وقديورة وعبد اللاوي.. والسبب؟

قائمة منتخب الجزائر عرفت غياب ثلاثة أسماء تعودت على المشاركة في المعسكرات الأخيرة، ويتعلق الأمر بكل من عز الدين دوخة، الحارس السابق لفريق الرائد السعودي، وعدلان قديورة، النجم السابق للغرافة القطري، وأيوب عبد اللاوي، اللاعب السابق لنادي سيون السويسري، وذلك بسبب وجودهم دون فريق حاليا، وقبل أيام قليلة من إغلاق سوق الانتقالات الصيفية بالكثير من الدوريات.

وكان اللاعبون الثلاثة (دوخة، قديورة، عبد اللاوي) حاضرين خلال معسكر شهر يونيو الماضي، لكن تغير وضعيتهم وابتعادهم عن أجواء التحضيرات والمنافسة دفعا بلماضي إلى الاستغناء عنهم، في وقت خرج فيه أيضا مهدي تاهرات من حسابات مدرب الخضر؛ بسبب انضمامه المتأخر إلى نادي الغرافة.

بولاية وعطال خارج قائمة الجزائر وآدم وناس ضحية وضعيته

بلماضي لم يوجه الدعوة أيضا لكل من يوسف عطال وفريد بولاية، نجمي نيس وميتز الفرنسيين على الترتيب؛ إذ يعاني اللاعب الأول من إصابة عضلية، كما لم يلعب الثاني أي دقيقة مع ميتز بالموسم الجديد (2021-22) حتى الآن.

آدم وناس غاب أيضا عن قائمة الجزائر بسبب وضعيته في نابولي الإيطالي؛ إذ يستهدف الرحيل عن النادي وهو في مفاوضات متقدمة مع أولمبيك مارسيليا الفرنسي، وفضل بلماضي ترك نجم بوردو الفرنسي السابق يركز على حسم مستقبله خلال الساعات القادمة، في حين سُجلت عودة نوفل خاسف، مدافع تونديلا البرتغالي، إلى تشكيلة بلماضي؛ بعد استنفاده عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إلى جانب آدم زرقان، اللاعب الجديد لنادي رويال شارلروا البلجيكي.

قائمة المنتخب الجزائري لمباراتي جيبوتي وبوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم 2022

حراسة المرمى: رايس وهاب مبولحي، ألكسندر أوكيدجة، عبد الرحمن مجادل؛
خط الدفاع: مهدي زفان، حسين بن عيادة، نوفل خاسف، رامي بن سبعيني، جمال بلعمري، رضا حلايمية، عيسى ماندي، أحمد توبة، عبد القادر بدران؛
خط الوسط: إسماعيل بن ناصر، آدم زرقان، رامز زروقي، سفيان فيغولي، هاريس بلقبلة، هشام بوداوي؛
خط الهجوم: إسلام سليماني، بغداد بونجاح، أندي ديلور، رياض محرز، يوسف بلايلي، رشيد غزال، سعيد بن رحمة.

زر الذهاب إلى الأعلى