ديباي ينقذ برشلونة من الخسارة أمام أتلتيك بيلباو بالدوري الإسباني

حسم التعادل الإيجابي 1-1 مباراة برشلونة ومضيفه أتلتيك بيلباو، مساء السبت 21 غشت، لحساب المرحلة الثانية من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان أتلتيك بيلباو البادئ بالتسجيل عبر مدافعه إينيغو مارتينيز في الدقيقة (50)، ثم أدرك برشلونة التعادل عبر نجمه الدولي الهولندي الجديد ممفيس ديباي في الدقيقة (75). يذكر أن مدافع برشلونة إيريك غارسيا طرد في الدقيقة (90+3).

ودخل أصحاب الأرض باندفاع كبير من أجل خطف هدف يربك به حسابات النادي الكتالوني الذي حقق الفوز في الجولة الأولى 4-2 على ريال سوسييداد.

مصدر الخطورة الأكبر في تشكيلة الفريق الباسكي كان المهاجم المتألق إنياكي ويليامس الذي أقلق دفاع برشلونة بحيويته الكبيرة وكانت أولى محاولاته في الدقيقة الأولى حين تصدى الدفاع الكتالوني لتسديدته المخادعة.

أول ظهور فعلي للبلوغرانا في المباراة كان عبر مهاجمه الدولي الدنماركي مارتن برايثويت الذي فشل في التعامل مع التمريرة الرائعة للهولندي ممفيس ديباي ووضع الكرة برعونة فوق المرمى الخالي من حارسه.

وواصل بعد ذلك بيلباو الضغط على مناطق النادي الكتالوني لكن ويليامس فشل في التسجيل في أكثر من مناسبة لينتهي النصف الأول من المواجهة بتعادل سلبي مع أفضلية واضحة للباسكيين.

في الشوط الثاني، لم يتأخر بيلباو كثيراً في ترجمة سيطرته، حيث تمكن المدافع إينيغو ماريتينز من الارتقاء فوق الجميع وتسجيل الهدف الأول برأسية محكمة استقرت في شباك الحارس نيتو في الدقيقة (50).

بعد الهدف، حاول رونالد كومان العودة في المباراة باحثاً عن حلول هجومية أخرى في تشكيلته المنقوصة من العديد من اللاعبين في مقدمتهم كوتينيو وديمبيلي المصابين، فأدخل الواعد يوسف ديمير مكان مارتن برايثويت الفاقد للتركيز.

في الدقيقة (75) استطاع الهولندي ممفيس ديباي أن يدرك التعادل للعملاق الكتالوني بعد أن تلقى تمريرة من سيرجي روبيرتو تسلمها بثبات وسددها قوية في زاوية مستحيلة على الحارس الباسكي.

وفي مواجهات أخرى من الجولة ذاتها، تعادل فريقا غرناطة وفالنسيا بهدف لمثله، حيث جاء هدف غرناطة في الدقيقة (17) عن طريق لويس خافيير سواريز، وعادل كارلوس سولر الكفة في (88) من ركلة جزاء. بهذا بتعادل فالنسيا فإنه يحتل وصافة الدوري الإسباني برصيد 4 نقاط بصورة مؤقتة، بينما احتل غرناطة المركز التاسع برصيد نقطتين.

من جانبه تعادل فريقا إسبانيول وفياريال بدون أهداف على ملعب “كورنيلا إل برات”، ليحتلا المركزين الـ10 والـ11 على الترتيب برصيد نقطتين لكل فريق.

زر الذهاب إلى الأعلى