تعرف على صاحب الرقم 10 الجديد في برشلونة

أكدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، اليوم الأربعاء 18 غشت، أن نادي برشلونة الإسباني قرر منح لاعبه البرازيلي العائد من الإصابة فيليبي كوتينيو الرقم 10 الخاص باللاعب السابق للنادي وأسطورته ليونيل ميسي.

ورحل ليونيل ميسي عن صفوف برشلونة نحو باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد 21 عاماً قضاهاً بين الناشئين والفريق الأول وتوج خلالها بكل الألقاب الممكنة وحطم خلالها كل الأرقام القياسية الخاصة بالنادي.

وترك الأسطورة الأرجنتيني إرثاً ثقيلاً لمن سيحمل بعده الرقم عشرة التاريخي، حيث أنه الأكثر فوزاً بالألقاب الجماعية والفردية في تاريخ النادي والأكثر خوضاً للمباريات وتسجيلا للأهداف ومنحا للتمريرات الحاسمة أيضاً، إضافة إلى أرقام قياسية أخرى يصعب تكرارها.

برشلونة يفكر بمنح كوتينيو القميص رقم 10

تمنع لوائح الاتحاد الإسباني نادي برشلونة من سحب القميص رقم 10، حيث تفرض القوانين على النادي ترقيماً تراتبياً بعدد اللاعبين الذين تم تسجيلهم للموسم الجديد، ما يعني استحالة سحب الرقم الأسطوري لميسي.

وبحسب “موندو ديبورتيفو” فإن إدارة الرئيس خوان لابورتا يئست من وصول عرض مناسب للبرازيلي العائد من الإصابة فليب كوتينيو وقررت التخلي عن فكرة بيعه خلال الميركاتو الحالي.

وأكدت الصحيفة المقربة من النادي الكتالوني أن إدارة النادي قررت منح كوتينيو الثقة مجدداً بإعطائه الرقم الأشهر في تاريخ النادي وهو الرقم 10 الذي حمله أساطير كبار في اللعبة على غرار مارادونا ورونالدينيو وريفالدو وصولاً إلى ميسي.

زر الذهاب إلى الأعلى