الليغا تنقذ برشلونة وتمنحه الأمل في تجديد عقد ميسي

أعلنت رابطة الدوري الإسباني (الليغا) اليوم الأربعاء 4 غشت عن الاتفاق مع بنك (CVC) الدولي لضخ 2 مليار و700 مليون يورو للبطولة الإسبانية وللأندية، وبذلك بات الطريق ممهدا لإدارة برشلونة لتجديد عقد النجم والقائد الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث إنه سينعش الخزينة الكتالونية بنحو 250 مليون يورو.

وحسب مصادر مُقربة من الرابطة، سيضخ هذا الاتفاق نحو 250 مليون يورو في خزينة البلوغرانا، وسيكون بالإمكان تحويل نسبة الـ15% المخصصة لفريق الكرة، أي ما يعادل 40 مليون يورو.

ويعد هذا الاتفاق بمثابة قبلة الحياة للإدارة الكتالونية، برئاسة جوان لابورتا، حيث سيجعل مسألة التجديد لميسي، يمضي بشكل أسهل، وكذلك من أجل تسجيل اللاعب، بالإضافة للصفقات الجديدة في سجلات (الليغا).

وكان برشلونة قد أبرم 4 صفقات صيفية حتى الآن بضم كل من النجم الأرجنتيني سرجيو أغويرو والهولندي ممفيس ديباي وإيريك غارسيا، والمدافع البرازيلي إيمرسون رويال.

وكانت رابطة الدوري الإسباني أكدت اليوم الأربعاء توصلها إلى اتفاق مبدئي مع بنك (CVC) الدولي لضخ 2.7 مليار يورو في المسابقة والأندية، يسمح لها “بالإبقاء على مسابقاتها الرياضية والخاصة بالمنظمة وإدارة تسويق الحقوق السمعية والبصرية”.

وتسعى العملية المذكورة، التي من المتوقع أن يتم التصديق عليها اليوم من قبل لجنة مفوضي الليغا ولجنة الاستثمار في بنك (CVC)، إلى “تعزيز النمو العالمي لـ ‘الليغا‘ وأنديتها، ومواصلة تحولها إلى شركة ترفيه رقمية عالمية”، وفقا لما أفادت به ‘لاليغا’ في بيان لها.

وأضاف البيان أن “العملية سيتم تنفيذها من خلال إنشاء شركة جديدة تساهم فيها ‘الليغا‘ بجميع أعمالها والشركات التابعة والمشاريع المشتركة، وسيكون لـ (CVC) حصة فيها تبلغ حوالي 10% من رأس المال”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى