الأهلي المصري يُحقق لقبه العاشر في دوري أبطال أفريقيا

قضى الأهلي المصري على “حلم” كايزر شيفس للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا، حين تفوق عليه بثلاثية نظيفة، في المباراة النهائية التي جمعتهما على أرضية ملعب “محمد الخامس” بالدار البيضاء.

واستحوذ الأهلي على الكرة منذ صافرة البداية، مقابل تراجع كايزر شيفس إلى الوراء بحثًا عن المرتدات.

وحاول “أبطال أفريقيا” اختراق دفاع الفريق المنافس عبر الأطراف، لكنهم اصطدموا بالتنظيم الجيد للجنوب أفريقيين.

واستعان حكم المباراة بتقنية الـ”VAR” لطرد لاعب كايزر شيفس، هابي ماشياني، بالبطاقة الحمراء في الدقيقة الـ45، لينتهي على إثره الشوط الأول بدون أهداف.

ومع انطلاق الشوط الثاني، ضاعف الأهلي من جهوده لهزّ شباك فريق “أماخوسي”، ونجح بالفعل في إنهاء صمود دفاع خصمه عبر تمريرة حاسمة من الظهير، أيمن توفيق، تابعها المهاجم، محمد شريف، إلى الشباك في الدقيقة الـ52.

وحصل الأهلي على المساحات الكافية للوصول إلى المرمى مجددًا، إذ نجح صانع الألعاب، أحمد مجدي أفشة، في إضافة الهدف الثاني من تسديدة رائعة في الدقيقة الـ64.

وبادر كايزر شيفس لشنّ بعض الهجمات على مرمى الأهلي لكن دون جدوى، كما حصل على بعض الكرات الثابتة التي تعتبر نقطة قوته، لكنه لم يجد الطريق لهزّ الشباك.

وأجهز الأهلي على منافسه الجنوب أفريقي، بإضافة الهدف الثالث عن طريق اللاعب، عمرو السولية، في الدقيقة الـ74، ثم تبادل الطرفان بعض الهجمات في الدقائق الأخيرة دون أي تغيير في النتيجة، لتأتي صافرة الحكم للإعلان عن نهاية المواجهة بفوز “الأحمر” بثلاثة نظيفة.

وبهذا نجح الأهلي في تحقيق لقب دوري الأبطال للعام الثاني على التوالي والمرة العاشرة في تاريخه، وسيواجه الرجاء الرياضي في كأس السوبر الأفريقي بالدوحة، أحد أيام 24 أو 25 أو 26 شتنبر 2021.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى