بايرن ميونيخ يتعاقد رسميا مع المدرب يوليان ناغلسمان

أعلن بايرن ميونيخ الألماني اليوم الثلاثاء 27 أبريل عن إتمام صفقة التعاقد مع المدرب يوليان ناغلسمان وذلك في وقت قياسي منذ انتشار أخبار بدء المفاوضات بين الفريق البارفاري ولايبزيغ الذي يدربه ناغلسمان ويرتبط بعقد معه حتى 2023.

ونشر بايرن ميونيخ بيانا عبر موقعه الرسمي أعلن فيه عن التعاقد وتفاصيله، حيث يمتد العقد لمدة خمس سنوات، وسيكون ناغلسمان جاهزاً لبدء التدريبات مع الفريق يوم الأول من يوليوز المقبل في مستهل التحضيرات للموسم الجديد 2022/2021. وسيخلف مدرب لايبزيغ الحالي، المدرب الألماني الآخر هانسي فليك، والذي أبدى رغبة في إنهاء عقده مبكرًا بنهاية الموسم الجاري.

وبرز اسم يوليان ناجلسمان عندما بات أصغر مدرب في تاريخ البوندسليغا عام 2016 عندما كان يشرف على تدريب هوفنهايم. كما أنه ظهر قدرات فائقة منذ أن تولى تدريب لايبزيغ منذ صيف العام 2019؛ وتعد أبرز محطاته قيادته لبلوغ الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

وبعد التعاقد مع المرب الجديد قال هيربيرت هاينر رئيس النادي البافاري: “يوليان ناجلسمان يمثل جيلًا جديدًا من المدربين. لقد حقق نجاحات كبيرة في مسيرته على الرغم من صغر سنه، ونحن واثقون من استمرار نجاح البايرن في جميع البطولات تحت قيادته”.

مضيفا: “أود أن أتقدم بالشكر إلى هانسي فليك بالنيابة عن الجميع في النادي. لقد تولى تدريب الفريق في فترة صعبة عام 2019 وقاده للفوز بستة ألقاب، واللقب السابع في الطريق. لا شك أنه كتب اسمه في تاريخ البايرن، ونتمنى له كل النجاح والتوفيق في مستقبله”.

ومن جانبه، قال أوليفر كان، أسطورة النادي وعضو مجلس الإدارة: “أنا واثق من نجاح البايرن في المستقبل بقيادة ناجلسمان. أود أن أشكر فليك على كل ما قدمه للفريق. لقد لعب البايرن كرة قدم جميلة تحت إمرته وحققنا العديد من الألقاب. وافقنا على طلبه بإنهاء عقده بنهاية الموسم الحالي، ونتمنى له التوفيق”.

وبدوره، قال حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي للفريق: “المفاوضات مع يوليان كانت مثمرة للغاية، وأنا متأكد من نجاحه مع البايرن. أريد أن أشكر هانسي على الفترة التي تولى فيها تدريب الفريق. لقد قاد الفريق إلى تحقيق ستة ألقاب في عام ونصف، وبالطبع ستظل ثلاثية عام 2020 خالدة في أذهان الجميع مقترنة باسمه. أتمنى له كل النجاح والتوفيق في مستقبله”.

ومن جهته، قال هانسي فليك: “لن أنسى العامين الماضيين لبقية حياتي. لقد استمتعت كثيرًا بالانتصارات وتحقيق الألقاب وبالعمل اليومي في التدريبات؛ قضيت وقتًا رائعًا مع الفريق. التعاون هو السبيل الوحيد لتحقيق النجاح. لن ينجح أي مدرب بدون فريقه، وأنا كنت محظوظًا بلاعبي البايرن وأفراد الجهاز الفني الرائعين. شكرًا لكم جميعًا!”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى