بدر بانون يتفوق على “بنشرقي وأحداد” بعد حسم الأهلي لقمة الكرة المصرية بهدفين أمام الزمالك

انتهت مباراة قمة الكرة المصرية الزمالك ضد الأهلي، بتفوق “المارد الأحمر” بهدفين مقابل هدف، لحساب اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة من الدوري المصري.

كانت بداية الأهلي للقمة “نارية”، وأضاع مهاجموه هجمتين سانحتين، الأولى عن طريق “محمد شريف” في الدقيقة الثانية، بعد عرضية أرضية لمسها في اتجاه المرمى، ولكن كرته خرجت بمحاذاة القائم الأيمن.

ثم أعقبها “حسين الشحات” بتصويبة أخرى من داخل منطقة الجزاء، ولكن هذه المرة تصدى لها المُدافع “محمود الونش” ببسالة.

وكانت جماهير أهم مباراة في رزنامة الكرة المصرية، على موعد مع الهدف الأول، باللون الأحمر الأهلاوي، عن طريق المهاجم “محمد شريف” الذي استلم تمريرة “أيمن أشرف” داخل منطقة الجزاء، وأطلق صاروخًا في شباك الزمالك، مع حلول الدقيقة 21.

وتعادل للزمالك القائد “محمود عبد الرازق شيكابالا”، بهدف “ماركة مسجلة” للملك، الذي راوغ من على طرف منطقة الجزاء، ثم أطلق تصويبة “مركونة” في أقصى الزاوية البعيدة، وكان هدفًا بالكربون مع هدفه في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ولم تمر سوى دقيقتين، حتى أعاد “محمد شريف” المقدمة الحمراء مرة أخرى، بتصويبة بعيدة المدى، من خارج منطقة الجزاء، اخترقت حارس الزمالك “جنش” وسكنت شباكه، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف.

وكما هو متوقع، اندفع الزمالك مع انطلاقة الشوط الثاني، بغية تعديل النتيجة، وكاد يتحقق له ما أراد، بعد احتساب ركلة جزاء في الدقيقة 54، بعد تدخل من حارس الأهلي على مهاجم الزمالك “سيف الدين الجزيري”.

انبرى لركلة الجزاء المتخصص “محمود علاء”، ولكن التفوق كان حليف حارس الأهلي الثاني، الذي تصدى للتصويبة بثبات وأبعد أخطر هجمات الزمالك.

بهذا الانتصار، رفع الأهلي رصيده إلى 30 نقطة وارتقى لمركز الوصافة، بفارق ثلاث نقاط عن الزمالك المتصدر، مع بقاء ثلاثة لقاءات في “جيب” حامل اللقب، الذي في حالة انتصاره بهم جميعًا سيتصدر المسابقة بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحق.

يذكر أن محترف الأهلي “بدر بانون” شارك منذ البداية، حاله حال جناح الزمالك “أشرف بنشرقي”، بينما نزل “حميد أحداد” في آخر 15 دقيقة، ولم يستطع تقديم الإضافة لهجوم “القلعة البيضاء”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى