فان دير فارت يدعم حكيم زياش ويشبه فيرنر بالحصان الأعمى

طالب نجم منتخب هولندا السابق رافائيل فان دير فارت القائمين على فريق تشيلسي بإعطاء فرصة أكثر للمغربي حكيم زياش الذي عانى من إصابات متكررة بدل الألماني تيمو فيرنر الذي شبهه بـ “الحصان الأعمى”.

وحث فان دير فارت لاعب وسط أياكس وتوتنهام السابق مدرب البلوز توماس توخيل على اختيار زياش بشكل منتظم وذلك للمزايا التي يمتلكها النجم المغربي والتي تجعله مفضلا بالنسبة له على تيمو.

ورد فان دير فارت على سؤال لـ Ziggo Sport عما إذا كان سبب تعاطفه مع حكيم هو أنه قادم من فريق أياكس أمستردام الهولندي وهو نفس النادي الذي سبق للدولي الهولندي اللعب في صفوفه وقال فارت: “لا ليس لأنه جاء من أياكس، بل ببساطة لأنه الخيار الأفضل”.

وشرح نجم ريال مدريد الإسباني الأسبق المميزات الفنية التي يتمتع بها نجم منتخب المغرب في أرضية الملعب قائلا: “هو قادر دائما على تزويد المهاجم بالعديد من الكرات، ولذلك جيرو يحتاج إلى رجال مثله. إنه بنفس طريقة ماونت تمامًا، ولهذا السبب سأختاره أيضًا”.

وعن رأيه بما يقدمه المهاجم الألماني تيمو فيرنر مع الفريق أجاب: “تيمو فيرنر سريع للغاية، وربما يكون هذا أمرًا جيدًا في مباراة خارج أرضه عندما يكون تشيلسي تحت الضغط، ولكن كل ما يفعله هو أن يركض ويركض، الأمر الذي لا يؤدي إلى نتيجة”.

وتابع: “لقد أظهر بعضا من مميزاته وقدراته التي كان يقدمها مع فريقه السابق لايبزيغ، إنه يحاول أن يفعل نفس الشيء هنا، ماونت لاعب كرة قدم رائع، وأعتقد أنه يمكن أن يتحسن مع اكتساب بعض القوة، لكن فيرنر هو بالفعل حصان أعمى”.

وتعاقد النادي اللندني مع حكيم زياش الصيف الماضي بعد تألقه مع أياكس أمستردام الهولندي، إذ كان حكيم أحد الأسباب الرئيسة التي قربت الفريق من بلوغ المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا الموسم قبل الماضي، فيما كلفت صفقة لاعب منتخب ألمانيا خزائن النادي 45 مليون جنيه إسترليني.

واكتفى تيمو بتسجيل هدف وحيد خلال 16 مباراة خاضها البلوز مؤخرا، معيدا إلى الذاكرة بعضا من الصفقات التي لم يكتب لها النجاح بالقميص الأزرق على غرار الإسباني فيرناندو توريس والأوكراني أندري تشيفشينكو.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى