ريال مدريد يحسم “الكلاسيكو” ويُزاحم الأتليتيكو في صدارة “الليغا”

حسم ريال مدريد مباراة “الكلاسيكو” التي جمعته ببرشلونة بهدفين نظيفين، في المواجهة التي دارت أطوارها على أرضية ملعب “ألفريدو دي ستيفانو” لحساب الجولة الـ30 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتقدم الفريق الملكي في الشوط الأول بهدفين نظيفين، قبل أن يذلل الكتالان النتيجة في الشوط الثاني، لكن دون نجاحهم في العودة في المواجهة، متجرعين بذلك مرارة الهزيمة الخامسة لهم في “الليغا” مقابل انتصار هو رقم 20 لكتيبة الفرنسي زين الدين زيدان.

وتمكن ريال مدريد من هز مرمى نظيره الكتالوني في الدقيقة الـ13، بعد توغل من فالفيردي الذي مرر لفاسكيز، هذا الأخير قدم كرة على “طبق من ذهب” للفرنسي الذي وضعها بالعقب في مرمى تير شتيغن.

وضاعف توني كروس الغلة للفريق الملكي في الدقيقة الـ28 حين وضع الكرة في مرمى الحارس الألماني من ركلة حرة اصطدمت بظهر ديست، وفشل في إبعادها ألبا من المرمى برأسه، لتنتهي الجولة الأولى على وقع التقدم لأبناء زيد الدين زيدان بهدفين نظيفين.

وفي شوط المباراة الثاني الذي جرت معظم دقائقه تحت أمظار “غزيرة”، تمكن منغيزا من إعادة بصيص من الأمل في عودة برشلونة في المباراة، بتوقيعه لهدف تقليص الفارق، بعد تمريرة من ألبا وتمويه من الفرنسي غريزمان (د 60′).

وطرد الحكم جيل مانزانو في الدقيقة الـ90 متوسط ميدان ريال مدريد كاسيميرو بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية، لكن ذلك لم يكن كافيا لبرشلونة من أجل العودة في المباراة والتوقيع على هدف التعادل.

وبهذه النتيجة، رفع ريال مدريد رصيده للنقطة الـ66 في صدارة ترتيب “الليغا” مناصفة مع أتليتيكو مدريد الذي تنتظره مواجهة غدا أمام مضيفه ريال بيتيس، في حين تجمدت حصيلة الفريق الكتالوني في النقطة الـ65 في المركز الثالث.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى