الأهلي المصري يثأر من سيمبا.. والمريخ يُودع بخسارة جديدة في دوري أبطال أفريقيا

حقق الأهلي المصري فوزا معنويا على حساب ضيفه سيمبا التنزاني بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الجمعة 9 أبريل، على أرضية ملعب “الأهلي والسلام”، ضمن منافسات الجولة السادسة (الأخيرة) من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وتكفل المصري محمد شريف بتسجيل هدف المباراة الوحيد، وذلك عند الدقيقة الـ 32 من عمر اللقاء، الذي عرف تفوقا للشياطين الحمر على صعيدي الاستحواذ وصناعة الفرص.

وثأر الأهلي المصري من خسارته (1-0) أمام سيمبا ذهابا، ورفع حامل اللقب رصيده للنقطة الـ 11، مُعززا مركزه الثاني في سلم ترتيب المجموعة الأولى، ومُتخلفا بفارق نقطتين عن منافسه التنزاني.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة نفسها، مُني المريخ السوداني بخسارة جديدة، وسقط بثلاثة أهداف لواحد على أرضية ملعب فيتا كلوب الكونغولي.

وتقدم فيتا كلوب بهدف مبكر حمل إمضاء جاك منغويا مع الدقيقة الـ 9، وتمكن المريخ من تعديل النتيجة عن طريق مهاجمه النيجيري طوني إدجوماريجوي بعد مرور نصف الساعة الأول، قبل أن يُسجل فيستون كالالا هدفا ثانيا لأصحاب الأرض عند الدقيقة 52.

وضاعف ريكي تولينجي من تقدم المحليين، بتسجيله الهدف الثالث لفيتا كلوب، قبل 10 دقائق على نهاية الوقت الأصلي للمباراة، التي احتضنها ملعب “الشهداء” الواقع بالعاصمة الكونغولية كينشاسا.

وارتفع رصيد فيتا كلوب لـ 7 نقاط، مُحتلا المركز الثالث، فيما أنهى المريخ مشواره متذيلا ترتيب المجموعة، وذلك برصيد نقطتين فقط.

وتأهل سيمبا متصدرا إلى جانب الأهلي وصيفا عن المجموعة إلى دور الثمانية، وسينتظر الفريقان إجراء قرعة ربع النهائي، والمقررة يوم 30 أبريل، داخل مقر الاتحاد الإفريقي “كاف” في العاصمة المصرية القاهرة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى