الجمهور المغربي ينتقد وحيد خليلوزيتش بسبب منتخب الجزائر!

عاد وحيد خليلوزيتش، مدرب المُنتخب المغربي لكرة القدم، لإثارة الجدل بين الجماهير المغربية، بإقحامه إنجازات المُنتخب الجزائري القارية، خلال اللقاء الصحفي الذي عقده الخميس 8 أبريل، بعد انتهاء التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا “كاميرون 2021”.

واستغربت الجماهير المغربية، تصريحات خليلوزيتش التي قال خلالها إن المغاربة ومعهم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يُعطون أهمية كبيرة لكأس أمم أفريقيا والتتويج به، فقط لأن منتخب الجزائر لكرة القدم توج باللقب الأخير على أرض مصر.

وشدد المدرب البوسني خلال تصريحاته، على أن المغرب لم يهضم تتويج الجزائر القاري، وهو ما يدفع بالجماهير المغربية للضغط على “أسود الأطلس” من أجل نيل كأس أمم أفريقيا، وحتى إن كان الأمر على حساب مونديال قطر 2022، الذي يعتبر المدرب البوسني التأهل إليه أحد أهم أهدافه.

ووصفت الجماهير المغربية عبر منصات التواصل الاجتماعي تصريحات وحيد خليلوزيتش بـ”المُهينة”، مطالبة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالتدخل العاجل، خصوصا وأن عقد الطرفين ومنذ البداية حمل أهدافاً، على رأسها الوصول إلى نصف نهائي “كان 2021″ كأقل مرحلة لـ”أسود الأطلس” بالبطولة، ثم التتويج باللقب الموالي في نسخة تستضيفها كوت ديفوار، وأخيراً نيل بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

في المقابل، أشار الأنصار إلى أن تصريحات خليلوزيتش هي فقط لإثارة الجدل وإبعاد الضغط عليه خلال التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم، بفتح ملف “الكان” والمنافسة الجزائرية-المغربية على لقبه.

وتلقى خليلوزيتش سيلاً من الانتقادات في المغرب، مباشرة بعد قيادته الأسود إلى النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا، بسبب تراجع الأداء وغياب الروح الجماعية، رغم توفر المنتخب على أفضل اللاعبين المحترفين.

زر الذهاب إلى الأعلى