شباب بلوزداد يهزم صن داونز في عقر داره ويصعد إلى ربع النهائي

صعد فريق شباب بلوزداد الجزائري إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد فوزه على مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي 2-0، في المباراة التي احتضنها ملعب لوفتوس فيرسفيلد في مدينة بريتوريا اليوم الجمعة 9 أبريل، ضمن لقاءات الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية.

وجاءت أهداف بلوزداد في الشوط الأول عن طريق كل من أحمد قاسمي في الدقيقة 29 وأمير سعيود في الدقيقة 45، ليرفع الفريق الجزائري رصيده إلى 9 نقاط، بينما تجمد رصيد صن داونز عند 13 نقطة، وظل متصدرا للمجموعة، وهو الذي ضمن الصعود إلى ربع النهائي من الجولة الرابعة.

وبفوزه اليوم يكون شباب بلوزداد قد ثأر من خسارته القاسية من ماميلودي صن داونز ذهابا 5-1، وعوض إخفاقه في البداية إلى تأهل مستحق في ختام دور المجموعات.

وكان شباب بلوزداد يبحث عن نقطة واحدة من مواجهة اليوم، بعد فوزه على مازيمبي من الكونغو الديمقراطية 2-0 في الجولة الماضية التي شهدت تعثر الهلال السوداني بالتعادل السلبي مع صن داونز.

وفي مباراة ثانية لحساب المجموعة ذاتها خسر الهلال السوداني من مستضيفه مازامبي الكونغولي1-2، ليودع الفريقان البطولة من دورها الأول، بعد أن رفع الفريق الكنغولي رصيده إلى 5 نقاط، وتقدم للمركز الثالث، بينما تذيل الهلال الترتيب بعدما تجمد رصيده النقطي عند 4 نقاط.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى