حظر التنقل الليلي برمضان لن يؤثر على مباريات البطولة الاحترافية

لن تعرف مواعيد مباريات البطولة الاحترافية أي تغيير، رغم قرار السلطات المغربية فرض حظر شامل للتجوال بداية من شهر رمضان، بسبب الوضع الوبائي وتداعيات انتشار فيروس كورونا بسُلالاته المتحورة.

وقال مصدر بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إن مواعيد مباريات البطولة الاحترافية ستُجرى في موعدها، مع اعتماد المواعيد الليليلة، نافيا أن يكون للحظر الليلي الشامل أي تأثير على برنامج سير المُنافسات الكروية بالشهر الكريم.

وشدد المتحدث ذاته، أن أندية الدوري المغربي الممتاز، حصلت على تصاريح خاصة من أجل التنقل بين المُدن وخلال ساعات حظر التجوال المفروضة من طرف السلطات، والتي تم تحديدها في الثامنة مساءً.

ومازلت الأندية المغربية مطالبة بإجراء اختبارات الكشف عن فيروس كورونا قبل أي مباراة، والإدلاء بنتائجها إلى السلطات المحلية خلال التنقل بين المدن المغربية، كما تم منح تصاريح تنقل استثنائية للفرق واللاعبين، لتسهيل مهمتهم.

وفي السياق ذاته، بدأت الشركة الإسبانية المكلفة بإعداد برنامج مباريات الدوري المغربي الممتاز، في وضع بعض التعديلات على قادم الجولات، ومنع التوقف بين مرحلتي الذهاب والإياب، بسبب مراسلة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تدعو إلى ضرورة إسدال الستار على المنافسات المحلية منتصف شهر يوليوز كأقصى حد، لفتح المجال أمام تحديد المشاركين بالنسخ المقبلة من المسابقات القارية.

يشار إلى أن الدوري المغربي مستمر بدون حضور جماهيري ولا إعلامي، باستثناء القناة الرسمية الناقلة، والسبب حسب المسؤولين بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تواصل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، واستمرار العمل بنظام الطوارئ الصحية، بعد أكثر من سنة على ظهور أولى الإصابات بالفيروس.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى