بنزيمة يتوج بجائزة الأفضل في الليغا لشهر مارس

حصد الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد، جائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني عن شهر مارس، وذلك بعد تألقه خلال الجولات الماضية من الليغا، قبل التوقف لخوض المباريات الدولية.

وسجل بنزيمة في شهر مارس الماضي خمسة أهداف خلال مشاركته في ثلاث مباريات مع الريال، أحدها هدف التعادل في مرمى أتلتيكو مدريد بمواجهة الديربي القوية، ثم سجل هدفين في شباك إلتشي منح بهما فوزا صعبا “للميرينغي”، قبل أن يكرر فعلته بهدفين في مرمى سيلتا فيغو، في فوز الملكي عليه 3-1.

وتفوق بنزيمة في الفوز بهذه الجائزة محققا تقييما بلغ 94 نقطة، متقدما على كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي (93 نقطة)، والصربي يان أوبلاك (91 نقطة)، والإسباني جيرارد مورينيو (83 نقطة)، والدنماركي داني يارفاس (80 نقطة)، والإسباني بورخا إغليسيس (79 نقطة)، والمغربي يوسف النصيري (78 نقطة).

وينافس بنزيمة الذي تألق كثيراً منذ انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى فريق يوفنتوس الإيطالي، على جائزة هداف الدوري الإسباني “بيشيتشي”، إذ يملك في رصيده 17 هدفا من 24 مباراة خاضها حتى الآن، بفارق هدفين عن الأوروغوياني لويس سواريز لاعب أتلتيكو مدريد (19 هدفا) وستة عن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة (23 هدفا) يتصدر بها القائمة.

وبدأ النجم الفرنسي في 9 فبراير الماضي، سلسلة من الأهداف، حيث سجل في آخر ست مباريات له مع ريال مدريد بواقع خمسة أهداف في الليغا وواحد في دوري أبطال أوروبا. ويستعد مدريد (60 نقطة) اليوم السبت 3 أبريل لخوض مواجهة مهمة أمام إيبار، من أجل كسب النقاط الثلاث والتقدم للمركز الثاني أمام برشلونة (62 نقطة).

ويعتبر كريم بنزيمة حاليا الهداف الحادي عشر في قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة الإسبانية “الليغا“، وذلك بعد أن عادل رقم المهاجم السابق كارلوس سانتيانا برصيد 186 هدفا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى