محمد صلاح يصدم جماهير ليفربول ويؤكد رغبته بالانتقال إلى الليغا

عاد النجم المصري محمد صلاح، هداف ليفربول الإنجليزي إلى فتح أبواب التكهنات بشأن انتقاله من إنجلترا للعب في الدوري الإسباني مع أحد العملاقين ريال مدريد أو برشلونة، ورفض الحديث عن وجود “ثأر دفين” خلال مواجهته لسيرجيو راموس المرتقبة في دوري أبطال أوروبا بعد أيام.

وتحدث صلاح خلال مقابلة مطولة مع صحيفة “ماركا” الإسبانية عن الكثير من الأمور، أهمها عدم إغلاق الباب أمام إمكانية قبول عرض من قطبي الكرة الإسبانية حيث قال: “لا يتوقف الأمر عليّ، آمل أن أتمكن من اللعب لسنوات عديدة في ليفربول، لكن لم لا؟ لا أحد يعرف ما الذي سيحدث في المستقبل، لذلك ربما يومًا ما نعم، ولكن لن أتحدث عن ذلك الآن”.

ورفض المهاجم المصري الحديث عن فكرة “الثأر” التي تتردد الآن عند مواجهة ليفربول مع ريال مدريد في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا قائلا: “لا، لن أفكر بهذه الطريقة، دوافعي هي الفوز والتأهل لنصف النهائي. لكن ما حدث سابقا لن يغير ما جرى في نهائي كييف، هذا أصبح من الماضي”.

مضيفا: “أريد التركيز على فريقي وكيف يمكننا التأهل في هذه المواجهة، وأعتقد أنه (راموس) هو كذلك، كلانا يريد الفوز، وهذا كل ما في الأمر الآن”.

يذكر أن راموس جذب صلاح بقوة في نهائي نسخة 2018 وطرحه أرضا ما أدى لإصابته في كتفه وخرج من المباراة التي فاز فيها ريال مدريد 3-1.

وتحدث صلاح عن مواجهة ريال مدريد قائلا: “لقد تغيروا خلال السنوات الماضية، وفقدوا لاعبين كبارا مثل رونالدو، غاريث بيل وكيلور نافاس، ولكن لديهم لاعبون ممتازون، على غرار هازارد الذي لم يحظ باللعب لكثرة الإصابات. لكن ما أنا متأكد منه أنهم سيكونون مستعدين للقاءين ويجب أن نكون كذلك”.

وأثار صلاح قلق الجماهير العاشقة لليفربول عندما اختصر وصف علاقته بالمدرب الألماني كلوب بـ”المهنية” حيث قال: “علاقتنا طبيعية بين اثنين محترفين”. دون أن يمنح مدربه المزيد من الثناء على العمل الكبير الذي قام به خلال السنوات الماضية وقاد به ليفربول للفوز بدوري الأبطال والدوري الإنجليزي.

في المقابل أثنى صلاح على مدرب ريال مدريد،الفرنسي زين الدين زيدان عندما سئل عنه قائلا: ” إنه مدرب رائع. لقد فاز بثلاث بطولات في دوري أبطال أوروبا، وهو يقوم بعمل جيد للغاية مع الفريق. غادر موقعه ثم عاد لمساعدة الفريق في الفوز بالألقاب مرة أخرى. لقد كان قدوتي عندما كنت صغيراً، إنه يقوم بعمل رائع كمدرب”.

وانتقل صلاح إلى ليفربول في موسم 2018/2017 قادما من روما الإيطالي، ونجح في تحقيق الوصول لمرحلة النجومية المطلقة في الفريق، وذلك بعد أن ساعده على الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا 2019، ثم كأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية في نفس العام، قبل أن يتوج بلقب الدوري الإنجليزي 2020 بعد غياب دام 30 عاما عن النادي الشهير.

وعلى الصعيد الشخصي توج صلاح بجائزة هداف البريميرليغ مرتين متتاليتين عامي 2018 و2019، كما نال جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عام 2018، وكذلك جائزة أفضل لاعب في ليفربول موسم 2019/2018.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى