رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن رحيل أغويرو نهاية الموسم

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في بيان رسمي اليوم الاثنين 29 مارس عن رحيل مهاجمه الأرجنتيني سيرخيرو أغويرو في نهاية الموسم الجاري 2020-2021.

وذكر البيان المنشور في الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي، أن أغويرو المنضم إلى مانشستر سيتي عام 2011 سيودّع مشجعي السيتيزينز، وهو أحد أساطير اللعبة عبر تاريخها وأيقونة أبدية للنادي السماوي.

وينتهي عقد النجم البالغ من العمر 32 عامًا بانقضاء الموسم الحالي، من دون التوصل إلى اتفاق للتجديد، ليسدل اللاعب الستار على مسيرة دامت 10 أعوام قضاها بين جدران ملعب الاتحاد، وأصبح خلالها الهدّاف التاريخي للنادي.

ووفد أغويرو من أتلتيكو مدريد الإسباني صيف 2011 برسم مالي بلغ 40 مليون يورو، وسجّل منذ ذلك الوقت 275 هدفًا بقميص مانشستر سيتي، فضلًا عن 73 تمريرة حاسمة من 384 مباراة بجميع البطولات.

وعلى مستوى الإنجازات، فقد حصد 4 ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز و5 كؤس للرابطة الإنجليزية للمحترفين، ولقبا لكأس الاتحاد الإنجليزي، و3 ألقاب لكأس الدرع الخيرية، إضافة إلى حيازته لجائزة الحذاء الذهبي بالبريميرليغ موسم 2014-2015.

وأضاف البيان الصادر عن مانشستر سيتي أن أغويرو سجّل هدفين وقدّم تمريرة حاسمة في أول ظهور له على الإطلاق قبل 10 سنوات مع النادي وكان أمام سوانسي سيتي بمسابقة الدوري، بينما كان صاحب الفضل في لقب البريميرليغ عام 2012 عندما أحرز الهدف الدراماتيكي ضد كوينز بارك رينغرز. فيما حطّم رقم ألان شيرار عام 2020 كأكبر هدّاف يحرز “ثلاثيات” في تاريخ المسابقة بواقع 21 مرة.

تمثال أسطوري

وكشف البيان أن رئيس مانشستر سيتي، خلدون المبارك، أمر ببناء تمثال ضخم من الفسيفساء لسيرخيو أغويرو في واجهة ملعب الاتحاد لينضم إلى تمثالين آخرين لأسطورتي النادي السابقين، البلجيكي فينسنت كومباني والإسباني ديفيد سيلفا.

وقال المبارك في تصريحات بمناسبة وداع أغويرو: “مساهمات سيرخيو أغويرو في النادي على مدار السنوات العشر لا يمكن إحصاؤها، ستكون أسطورته محفورة في أذهان كل محبي هذا النادي بطريقة لا يمكن محوها، وربما حتّى في ذكريات محبي كرة القدم”.

وسيبدأ السيتي في الاستعداد لتوديع أغويرو كما ينبغي عبر التحضير لحفل وداع في ملعب الاتحاد بآخر مباراة من الموسم بالدوري الإنجليزي والتي ستكون ضد إيفرتون في مايو المقبل، ويأمل النادي أن يتم السماح بحضور آلاف الجماهير لتوديع اللاعب.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى