معتبرا شقيقه منتصراً على باريولت.. عثمان زعيتر يهاجم حكم النزال ويشرح السبب

خرج المغربي عثمان زعيتر، ببلاغ عبر حسابه الرسمي على “إنستغرام”، يوضح من خلاله “الخطأ” الذي وقع فيه الحكم، الذي أدار نزال شقيقه أبو بكر، أمام مارك أندري باريولت، في أمسية “UFC 260″، وانتهى بفوز البطل الكندي بـ”الضربة القاضية التقنية”.

و”انهار” أبو بكر في الجولة الثالثة، الشيء الذي استغله باريولت وأطلق مجموعة من الضربات في وجه البطل المغربي، الذي كان قبلها قد فقد “واقي الأسنان” الخاص به، وحسب عثمان فإن هذا الأمر كان يستوجب على الحكم إيقاف النزال.

ونشر عثمان زعيتر، بلاغا على “إنستغرام” بعنوان: “أوقفوا الظلم”، مرفوقا بمقطع فيديو يوضح لحظة سقوط “واقي الأسنان” من فم شقيقه، دون أن يتحرك الحكم لإيقاف النزال، وكتب:

“أولا، أود أن أشكر الله بعد أن غادر المحاربان القفص دون إصابات تهدد حياتهما… أريد أن أوضح النزال من وجهة نظري كمقاتل ومدرب وحكم. هنيئا لأخي أبو بكر الذي فاز بالنزال في عيني.

في الجولة الأولى كان الفوز واضحا لأبو 10/9، في الجولة الثانية تفوق عليه 10/9، الجولة الثالثة أعطيها لخصمه 10/8، فقط بسبب الهيمنة التي حصل عليها بعد الخطأ الكبير الذي ارتكبه الحكم، لذا سيكون مجموع نقاط المباراة 28/28، وبالتالي النتيجة هي التعادل، لكن يجب النظر إلى سقوط واقي الأسنان، الشيء الذي قاد خصمه لتحطيمه وإسقاطه… ما حدث يعتبر ضد سلامة المقاتلين، حيث يمكن أن يؤدي لكسر الأسنان ومشاكل صحية كبيرة.

الخصم فعل ما كان عليه فعله، لأنه غير مسؤول (عن إيقاف النزال)… بالنسبة لي الحكم غير كفء، وقد ارتكب مرارا وتكرارا مثل هذه الأخطاء… على الحكم أن يكون محايدا ويقوم بعمله بطريقة جيدة، دون ترك المشاعر الشخصية تلعب دورًا! لا الأصل ولا العرق ولا الدين يجب أن يؤثروا! الرياضة ليس لها لون أو أصل أو دين!”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Ottman Azaitar (@ottmanazaitar)

وفي منشور آخر، كتتمة لبلاغه، أكد عثمان: “سوف نتقدم بشكوى، هذا الحكم لا يجب أن يكون مسؤولا عن حياة المقاتلين… بالنسبة لي، أبو بكر هو من فاز بالنزال، وأظهر أنه مقاتل حقيقي بعد عامين ونصف من التوقف والتعافي من الإصابة. نعم لقد كان متعبًا، لكن إذا شاهدتم مسار النزال بشكل محايد ، فإن ما قلته سيكون النتيجة. لم يستسلم أيضًا!”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Ottman Azaitar (@ottmanazaitar)

زر الذهاب إلى الأعلى