أرسنال ينجو من كمين أولمبياكوس وريمونتادا زغرب تُقصي توتنهام

أمن أرسنال الإنجليزي تأهله إلى ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، رغم خسارته بهدف نظيف أمام ضيفه أولمبياكوس اليوناني، الخميس 18 مارس الجاري، في مباراة احتضنها ملعب “الإمارات”، ضمن منافسات إياب الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية.

وسجل المغربي يوسف العربي، مهاجم أولمبياكوس، هدف المباراة الوحيد، عند الدقيقة 51، واستفاد فريق العاصمة الإنجليزية من فوزه ذهابا 1-3، ليحجز مقعده في دور الثمانية.

وباغت دينامو زغرب الكرواتي ضيفه توتنهام هوتسبير الإنجليزي، وفاز عليه بثلاثية نظيفة، في مباراة شهدها ملعب “ماكسيمير ستاديون”، ليودع السبيرز البطولة من دور الـ 16.

وتكفل الكرواتي ميسلاف أورشيتش، جناح دينامو زغرب، بتسجيل أهداف المباراة الثلاثة، وقد أحرز الهدف الأخير في الدقيقة الأولى من عمر الشوط الإضافي الثاني.

وانتهى الوقت الأصلي للقاء بتقدم دينامو زغرب بهدفين دون رد، ليخوض الفريقان شوطين إضافيين، بعد فوز توتنهام بالنتيجة نفسها ذهابا.

وحسم أورشيتش تأهل زغرب بفضل هدف مُذهل سجله بالدقيقة 106، ولم تفلح محاولات توتنهام الهجومية في إنقاذ الفريق من الإقصاء المبكر.

وحقق روما الإيطالي الفوز 2-1 على مُضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني، ليعبر الذئاب لربع النهائي بنتيجة 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وخسر غرناطة الإسباني بهدف لاثنين أمام مُضيفه مولده النرويجي، ومع ذلك تأهل الفريق الأندلسي إلى دور الثمانية مستغلا انتصاره ذهابا 2-0.

وستُقام قرعة دور الثمانية الجمعة 19 مارس، مع انطلاقة المراسم عند الثانية عشرة منتصف النهار بتوقيت غرينيتش.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى