أرسنال يحسم ديربي لندن أمام غريمه توتنهام

حسم أرسنال مواجهة ديربي لندن أمام غريمه توتنهام بفوزه عليه 2-1، اليوم الأحد، لحساب المرحلة الثامنة والعشرين من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ورغم أن أرسنال كان المبادر بالهجوم في بداية المباراة، فإن توتنهام كان البادئ بالتسجيل عبر البديل الأرجنتيني إيريك لاميلا بحركة فنية رائعة في الدقيقة (33)، بعد دخوله مكان الكوري الجنوبي هيونغ سون مين الذي خرج مصاباً في الدقيقة (19).

ولم يستسلم أرسنال وواصل ضغطه على مرمى الغريم حتى تمكن النرويجي مارتن أوديغارد، المعار من ريال مدريد، من إدراك التعادل في الدقيقة (44) لينتهي الشوط الأول بتعادل مثير بهدف في كل شباك.

في الشوط الثاني، استمر أرسنال في سعيه نحو تسجيل أهداف أخرى، فيما واصل توتنهام تقوقعه الدفاعي فارتكب المدافع الكولومبي للسبيرز دافينسون سانشيز خطأ، وعرقل لاكازيت ليؤشر الحكم إلى ركلة جزاء سجلها الفرنسي، ومنح بها التقدم للمدفعجية في الدقيقة (64).

وزادت الأمور تعقيداً على فريق المدرب جوزيه مورينيو بعد طرد صاحب الهدف إيريك لاميلا لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة (76)، كما ألغى الحكم هدفاً سجله هاري كين بداعي وجوده في موقع تسلّل.

بهذا الفوز المستحق والثمين، رفع أرسنال رصيده إلى 41 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد توتنهام عند 45 نقطة في المركز السابع بفارق 6 نقاط عن المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وفي بقية المباريات، قفز ليستر سيتي للمركز الثاني مؤقتاً برصيد 56 نقطة بفوزه الكبير على الأخير شيفيلد يونايتد بخماسية نظيفة، فيما تفوق برايتون على مضيفه ساوثهامبتون 2-1، وتقدم إلى المركز السادس عشر بـ 29 نقطة، بينما تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 33 نقطة في المركز الرابع عشر.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى