أداء حكيم زياش يُصيب جماهير تشيلسي بالإحباط

لم يخف مشجعو تشيلسي الإنجليزي امتعاضهم إزاء مردودٍ وُصف بالمُخيب، ظهر به لاعب الفريق، المغربي حكيم زياش، خلال التعادل السلبي مع ليدز يونايتد، السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 28 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”.

وظهر زياش (27 عاما) في التشكيلة الأساسية لتشيلسي ضد ليدز يونايتد، قبل أن يُستبدل بزميله الألماني تيمو فيرنر، مع تسجيله أرقاما لم ترضِ جماهير البلوز.

ولم يسدد حكيم زياش أي كرة بين إطارات المرمى خلال 69 دقيقة خاضها في المباراة التي أُقيمت أمام مدرجات خاوية لملعب “إيلاند رود”، معقل ليدز، مع تمريره الكرة بنسبة نجاح 71%، وقيامه بمراوغتين صحيحتين من أصل 3 محاولات واستعادته الكرة مرة واحدة، وفقا لإحصاءات شبكة “هوسكورد” العالمية.

وتفاعل جمهور تشيلسي مع مستويات زياش في مواجهة ليدز يونايتد؛ وقد أكد أحد المشجعين صحة القرار الخاص باستبدال الدولي المغربي رفقة الأمريكي كريستيان بوليسيتش: “بأمانة، كلاهما لم يقدم تأثيرا كبيرا في المباراة”، فيما قال آخر: “زياش مزعج. آسف يا رجل، لم تكن ناجحا”، واكتفى ثالث بوصف مقتضب: “زياش، يا له من فشل!”.

وتوقع مشجع آخر أن يرحل زياش عن تشيلسي بنهاية الموسم الرياضي الحالي: “زياش سيغادر هذا الصيف، هذه خيبة أمل”، فيما دون آخر: “زياش لم يفعل شيئا، وأضاع الكرة في منطقة الوسط”.

وتجاوب مشجعون مع إظهار زياش لبعض الغضب عند استبداله قبل نهاية اللقاء بحوالي ثلث الساعة: “بدا زياش أنه منزعج بعض الشيء من خروجه، لكن عفوا يا فتى، توجب عليك أن تؤدي بصورةٍ أفضل”، وتساءل آخر قائلا: “لماذا يشعر زياش بالغضب؟ ما الذي يتوقعه من (توماس) توخيل؟”.

ويقضي زياش موسمه الأول في تشيلسي عقب انتقاله إلى نادي الغرب اللندني قادما من أياكس أمستردام الهولندي، خلال نافذة الانتقالات الصيفية الماضية، عبر صفقة كلفت خزائن “ستامفورد بريدج” 35 مليون جنيه إسترليني، حسب ما أورده موقع “فوتبول لندن” الناطق بالإنجليزية.

وسجل زياش هدفين وصنع 3 أخرى خلال 23 مباراة خاضها مع تشيلسي بمختلف البطولات، ولا تبدو أرقامه قريبة من تلك التي سجلها بصحبة أياكس في المواسم القليلة الفائتة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى