خليلوزيتش جهز خطة بديلة للغياب المحتمل للمحترفين

وضع وحيد خليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، لائحة احتياطية لمباراتي الجولة الـ5 والـ6 من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا “كاميرون 2022″، تفادياً لأي مفاجآت بشأن وصول المحترفين إلى المغرب، سواء بسبب إغلاق المجال الجوي بين عدد من دول أوروبا، أو تشبث الأندية ببقاء لاعبيها لذات السبب.

وجاء قرار خليلوزيتش حسب مصادر خاصة تحسبا لأي عراقيل قد تعوق وصول اللاعبين أو تأخرهم، وحتى ظهور حالات إصابة بفيروس “كورونا”، بآخر مباريات التصفيات.

وكان نادي تشيلسي السباق إلى إبداء تخوفه من سفر حكيم زياش صوب المغرب، حيث طالبت إدارة الفريق لاعبها بالبقاء بإنجلترا، في ظل الوضع الوبائي المُقلق وظهور السلالة الجديدة للفيروس، والتي ستفرض عليه حجرا إجباريا من طرف السلطات قد يمتد لأسبوعين، في حال مغادرته البلاد، للمُشاركة في الموعد الدولي رفقة “أسود الأطلس”.

من جهة أخرى، دفع تألق اللاعبين المحليين خلال نهائيات كأس أفريقيا الخاصة بهذه الفئة، المدير الفني البوسني، إلى الرفع من تمثيليتهم بقائمته النهائية، بالإضافة لوضع أسماء أخرى ضمن لائحة الاحتياطيين، سيتم الاستنجاد بخدماتهم في حال تعثر وصول المحترفين.

وكان المغرب قد أعلن سابقاً إغلاق الحدود الجوية مع 28 بلداً، منها إنجلترا، وألمانيا، والبرتغال، وتركيا، وإيطاليا، وهو ما دفع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لاتخاذ قرار إلغاء كأس أمم أفريقيا لأقل من 17 سنة التي كان مقررا إقامتها بالبلد، في الفترة ما بين 13 و31 مارس الجاري.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى