كورونا يُورط الجامعة مع المحترفين قبل تصفيات “الكان”

بدأت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تحركاتها، لتأمين وصول اللاعبين المحترفين إلى المغرب بعد أسبوعين، تأهباً للمعسكر التحضيري الذي سيقوده وحيد خليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي، تحسباً لمباراة موريتانيا وبوروندي، لحساب آخر جولات التصفيات المؤهلة إلى كأس أفريقيا للأمم “الكاميرون 2022” .

ووفق مصادر من داخل الجامعة، فإن تعليق الرحلات بين المغرب و16 دولة أخرى بسبب طفرة “كورونا”، استنفر المسؤولين لإيجاد حل لوصول المحترفين إلى المغرب في ظروف جيدة، وتفادياً لأي تأخر قد يتسبب في اضطراب بالبرنامج الذي وضعه “خليلوزيتش” قبل المباراتين.

ويقيم أبرز المحترفين الذين يشكلون قائمة المُنتخب المغربي الأساسية، بدول تم تعليق الرحلات معها مؤقتاً بسبب الوضع الوبائي منذ فترة، ضمنهم حكيم زياش ورومان سايس والوافد الجديد آدم ماسينا، و الثلاثي الذي ينشط بالدوري الإنجليزي.

وكانت السلطات المغربية قد قررت قبل فترة تعليق الرحلات بين المغرب و 16 دولة، ضمنها إنجلترا، هولندا، ألمانيا، سويسرا، تركيا، والبرتغال، وهو القرار الذي استنفر المسؤولين عن الكرة المغربية مُبكراً، من أجل تأمين وصول اللاعبين، وتفاديا لأي مفاجأة قد يكون لها تأثير على سير الاستعدادات.

يُذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وبتنسيق مع المدير الفني وحيد خليلوزيتش، استقرت على ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لاختتام مرحلة التصفيات المؤهلة إلى “الكان”.

زر الذهاب إلى الأعلى