جماهير تشيلسي تساند حكيم زياش .. “توخيل يريد قتله.. أداء حكيم تحسن في الجولة الثانية”

شارك النجم المغربي حكيم زياش كأساسي، في المباراة التي تعادل فيها تشيلسي أمام ضيفه مانشستر يونايتد (0-0)، يومه الأحد، في إطار مباريات الجولة الـ 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبعد أن “همشه” في 6 مباريات متتالية، قرر توماس توخيل الزج بحكيم زياش كأساسي في مباراة اليوم، وأشركه في وسط الميدان، قبل أن يقرر “تحويله” إلى مهاجم في الشوط الثاني، بعد إخراج الفرنسي أوليفيي جيرو، علما أن “الأسد المغربي” استُبدل في الدقيقة الـ 78’، تاركا مكانه للأماني تيمو فيرنر.

وظهر زياش بالإضافة إلى جميع لاعبي فريق تشيلسي، بمستوى متوسط في الشوط الثاني، إلا أن النجم المغربي كان أكثر حركية في النصف الثاني من المباراة، وكان قريبا من هز الشباك، لولا التصدي الرائع للحارس ديفيد دي خيا، لتسديدة نجم أياكس أمستردام سابقا في الدقيقة الـ 49′.

وانتقدت جماهير تشيلسي أداء زياش في الشوط الأول، معبرة عن ذلك من خلال منشور الفريق على تطبيق “إنستغرام”، إلا أن الآراء كانت إيجابية في الجولة الثانية، إلى حد أن بعض أنصار “البلوز”، يرون أن توخيل يعمل على “قتل” زياش. وكتب أحدهم عبر “تويتر”: “إنه (توخيل) يريد قتله (زياش)، ويحوله إلى مهاجم”.

في حين غرد آخر كاتبا: “أداء زياش في الجولة الثانية كان جيدا. حقا توخيل يعبث. لا يجب عليك أن تستبدل لاعبك بعد جلوسه لفترة طويلة (على مقاعد البدلاء)، لم يكن جاهزا”، في إشارة إلى أن البالغ من العمر 27 عاما، كان يستحق خوض دقائق المباراة كاملة لكسب المزيد من الثقة.

وبسبب استبدال زياش، قام أحد مشجعي تشيلسي، بالمطالبة برحيل توخيل، وكتب في رد على منشور النادي بخصوص تغيير حكيم: “تشيلسي في حاجة لمدرب. توخيل عليه الرحيل”، في حين كتب آخر: “لماذا زياش، لماذا؟”.

تجدر الإشارة، إلى أن توخيل، ترك زياش على مقاعد البدلاء في 4 مباريات متتالية بالدوري الإنجليزي وواحدة استبعده فيها من القائمة، كما تركه بديلا أمام أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى