أرسنال يقلب الطاولة على ليستر سيتي

عزز أرسنال رصيده من النقاط، إذ عاد بانتصار ثمين من ميدان ليستر سيتي بعد أن هزمه 3-1 لحساب الجولة الـ26 من بطولة الدوري الإنجليزي.

وكان الفريق اللندني قد تعرض إلى ثلاث هزائم في المباريات الأربع الأخيرة، وهو قادم من هزيمة على أرضه أمام مانشستر سيتي 0-1 في الجولة الماضية.

وأظهر رجال المدرب ميكايل أرتيتا عودتهم لسكة الانتصارات بعد أن قلبوا تأخرهم المبكر بهدف سجله البلجيكي يوري تيليمانس بعد مرور 6 دقائق فقط على البداية، وتمكن “الغانرز” من العودة بقوة بعد ذلك.

وعلى الرغم من تأخر الفريق العاصمي في العودة، إلا أنه تمكن منها بشكل مضاعف، حيث عادل المدافع البرازيلي دافيد لويز الكفة عند الدقيقة 39، قبل أن يترجم الفرنسي لاكازيت ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة بشكل ناجح.

وتلافيا لخسارة النقاط الثلاث، اندفع أرسنال بداية الشوط الثاني من أجل استغلال المساحات في دفاع ليستر وتمكن الإيفواري نيكولاس بيبي من هز شباك شمايكل للمرة الثالثة، عند الدقيقة الـ52، ما صعب من مهمة رجال المدرب رودجرز في العودة، لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية.

ورفع أرسنال رصيده إلى 37 نقطة وتقدم بها إلى المركز التاسع مشاركا توتنهام ذات المرتبة قبيل لعب فريق مورينيو لقاءه أمام بيرنلي في وقت لاحق. بينما خسر ليستر فرصة التقدم للوصافة ولو لوقت قصير، حين تجمد رصيده عند 49 نقطة، وهو ذات الرصيد الذي يملكه مانشستر يونايتد الذي يلعب لاحقا مع تشيلسي.

وفي مباراة ثانية لحساب هذه الجولة، فرض التعادل السلبي نفسه على مواجهة كريستال بالاس وضيفه فولهام، فزاد كل منهما نقطة لرصيده، فبات كريستال عند 33 نقطة، وفولهام عند 22 نقطة وظل في المركز الـ18 المؤدي للهبوط نهاية الموسم.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى