صدمة.. خطأ إداري من الإنتر قد يتسبب بخسارته الديربي

ذكر تقرير من شبكة “راي سبورت” الإيطالية أن الاتحاد المحلي لكرة القدم في إيطاليا قد يعتبر فريق ميلان فائزًا في ديربي ميلانو أمام جاره الإنتر بنتيجة 3-0 بسبب خطأ إداري في آلية التبديلات.

ودكّ الإنتر شباك ميلان بثلاثة أهداف نظيفة اليوم الأحد في ملعب سان سيرو لحساب مباريات الجولة الـ24 من الدوري الإيطالي، لينفرد بالصدارة بفارق 4 نقاط عن ميلان، في ليلة تألق فيها الثنائي لوكاكو ومارتينيز.

لكن الأداء القوي من جانب الإنتر قد يذهب سُدى إذا ما صح تقرير “راي سبورت” الذي قال إن النيراتزوري أجرى 5 تبديلات خلال 4 فترات توقف في المباراة، وهو ما يخالف اللوائح.

وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم التي وافق عليها نظيره الإيطالي، على أن يتم إجراء 5 تبديلات في المباراة الواحدة لكل فريق، لكن خلال 3 فترات توقف، ويُسمح بالتبديلات بين الشوطين، من أجل توفير الوقت ومنع توقف المباراة 10 مرات بالنظر إلى تبديلات الفريقين معًا.

ويقول تقرير صادر من “سكاي سبورتس” إن مخالفة لوائح الاتحاد الدولي أو المحلي لكرة القدم تستوجب خسارة المباراة محل المخالفة بنتيجة 3-0، لكن قد يُمكن تمرير الموقف من دون مشكلات بالنظر إلى أن هذا القانون يُطبق لأول مرة في الملاعب الإيطالية.

زر الذهاب إلى الأعلى