صدمة للأندية المهتمة بضم هالاند !

عادت شرارة الحديث عن طموحات الأندية بشأن ضم العملاق النرويجي إيرلينغ هالاند الصيف المقبل، بعد أن سجل هدفين جديدين في دوري أبطال أوروبا قرّب بهما فريقه بوروسيا دورتموند من التأهل للدور ربع النهائي بالفوز 3-2 على إشبيلية الإسباني خارج الديار.

ويأتي هالاند على رأس أولويات عملاقي إسبانيا، ريال مدريد وبرشلونة لتدعيم الصفوف خلال فترة التعاقدات الصيفية نهاية هذا الموسم، ولا يخرج مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين من هذه القائمة الراغبة بالهداف الشاب.

وكانت تلك الأندية تعتقد أنها بحاجة فقط للوقت وتوفير الـ75 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي من أجل نقل هالاند لصفوفها دون الخوض في مفاوضات صعبة مع فريقه الألماني، لكن تلك الآمال ستذهب أدراج الرياح بعد أن تم الكشف على أن الشرط الجزائي لرحيل النجم الشاب لن يفعّل إلا في صيف العام 2022.

وكشف الصحفي الإيطالي المتخصص بأخبار النجوم، فابريزو رومانو، أن الشرط الجزائي في عقد هالاند لن يتم تفعيله هذا الصيف، بل سيصبح ساري المفعول نهاية الموسم المقبل، صيف العام 2022 بعد أن تحدث مع هانز يواكيم المدير الرياضي للنادي الألماني، ذاكراً أن هذا الشرط لم يعلن عنه سابقا وهو شرط خاص من بنود العقد.

ولذلك سيتعين على كل الأندية الراغبة بتدعيم صفوفها بهداف من الطراز النادر أن تفتح خزائنها وربما تبيع بعض لاعبيها من أجل دفع المزيد من الأموال لقاء إقناع بوروسيا دورتموند بالتخلي عن هالاند صيف العام 2021، حيث لن يقل هذا المبلغ عن 120 مليون يورو، خصوصا وأن الفريق الألماني يملك عقلية تجارية ونجح في بيع عدة لاعبين بأسعار عالية خلال السنوات الماضية.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى