ركلات الترجيح تمنح الأهلي برونزية كأس العالم للأندية

ابتسمت ركلات الترجيح، لفريق الأهلي المصري الذي اقتنص الميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية 2020 المنظمة بقطر، على حساب بالميراس البرازيلي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، في مباراة الترتيب التي جمعت الطرفين، عشية يومه الخميس، على أرضية ملعب “المدينة التعليمية”.

وزج المدير الفني بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي المصري، بالمدافع الدولي بدر بنون كأساسي، حيث لعب دقائق المباراة كاملة، على غرار المبارتين السابقتين أمام الدحيل القطري وبايرن ميونخ الألماني.

وغلب التكافؤ بين الفريقين خلال تفاصيل الشوط الأول، إذ بادر الأهلي لتهديد مرمى بالميراس عبر عدة كرات لم تجد المنفذ من طرف أفشة، بواليا وعمر السولية.

في حين رد البرازيليون عبر العديد من الهجمات المنظمة التي اصطدمت باستماتة دفاعية من رفاق بدر بنون، وكذا بتألق الحارس محمد الشناوي.

وفي شوط المباراة الثاني، تحركت الماكينة الهجومية للأهلي المصري، بعد إشراك موسيماني لجونيور أجايي، الذي سجل هدفا في الدقيقة الـ67، تم إلغاؤه بسبب تواجده في موقف تسلل.

وانتفض الخط الأمامي لبالميراس في الدقائق الأخيرة من المباراة، عبر بعض الفرص التي تكسرت أمام تألق بنون، وكذا الحارس الشناوي، الذي وقف حاجزا أمام هجمات البرازيليين، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، ويمر الطرفان لركلات الترجيح.

ونجح بانون الذي تقدم لتسديد أول ركلات الترجيح للأهلي المصري، من تسجيل الضربة الأولى، شأنه شأن اثنين من زملائه، مستفيدين من تصدي الشناوي لركلتي جزاء، وتسديد روبريتو لكرة خارج الأطار، لتنتهي المباراة بانتصار الأهلي بـ”ضربات الحظ”.

وسيسدل الستار على الموندياليتو، بإجراء مباراة المشهد الختامي، بين بايرن ميونخ الألماني، وتيغريس أونال المكسيكي، على أرضية ملعب “المدينة التعليمية”، انطلاقا من الساعة السابعة مساء.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى