تشيلسي الخيار الوحيد للريال لتخلص من أزمة هازارد

مازال ريال مدريد يعيش خيبة تلو أخرى فيما يخص نجمه البلجيكي إيدن هازارد، فبعد أعوام من الملاحقة المستمرة وتكرار محاولات نقله من تشيلسي الإنجليزي، نجح الرئيس فلورنتينو بيريز في حسم الصفقة وجلب هازارد لمعقل “سانتياغو بيرنابيو”.

ولكن بعد نحو موسمين غاب هازارد أكثر مما لعب من مباريات، وكان وجوده بمثابة “الظل الخفي” الذي يظهر قليلا ويتوارى كثيراً ما أصاب آمال جماهير ريال مدريد بصدمة كبيرة جراء تراجع مردود البلجيكي نظير تألق رونالدو المستمر مع يوفنتوس الإيطالي.

وبما أن ريال مدريد يتجه نحو موسم “صفري” خال من الألقاب بعد أن خسر بالفعل لقبي السوبر والكأس وبات بعيدا عن متصدر الدوري، جاره أتليتكو مدريد بعشر نقاط ومباراة مؤجلة، وصعوبة الذهاب بعيدا في دوري أبطال أوروبا بهذا المستوى المتراجع، كشفت صحيفة “ديفنسا سينترال” عن أحد الحلول التي قد تكون مرضية للنجم البلجيكي وفريقه ريال مدريد.

وذكرت الصحيفة الإسبانية أن تشيلسي الإنجليزي قد يرمي بطوق النجاة لنجمه السابق، حيث يفكر جديا بعرض ما قيمته 40-50 مليون يورو من أجل استعادة هازارد نهاية هذا الموسم، وهذا المبلغ هو نصف ما دفعه مدريد لنقل هازارد.

ورغم أن المبلغ بالمجمل لن يكون ضمن طموحات ريال مدريد المالية، لكن للتخلص من لاعب كثير الإصابات يمتد عقده حتى العام 2024 من جهة، ولإفساح المجال أمام مزيد من التحرك لضم الفرنسي كيليان مبابي الصيف المقبل، قد يوافق الرئيس بيريز على هذا الحل إن تقدم به تشيلسي خلال الأشهر المقبلة، حتى تتم الصفقة نهاية الموسم.

مدرب بلجيكا يدافع عن هازارد

إلى ذلك طالب الإسباني روبرتو مارتينيز، مدرب منتخب بلجيكا، بالتخلي عن النبرة السلبية المفرطة فيما يتعلق بقائد “الشياطين الحمر” واعتبر أن هازارد يواجه “قدرا كبيرا من الحظ السيء” بسبب الإصابات، لكنه يعتقد أنه سيعود إلى أفضل مستوياته عندما يتعافى.

وقال المدرب الإسباني في مقابلة مع صحيفة (Het Laatste Nieuws): “يتعلق الأمر بالكثير من سوء الحظ، لكن يجب أن نتوقف عن أن نكون سلبيين بشكل مجحف. لدي شعور بأن إيدن سيكون في وضع جيد عندما يعود من هذه الإصابة”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى