الأهلي يعبر الدحيل ويتأهل لمواجهة بايرن ميونيخ بنصف نهائي كأس العالم للأندية

حجز الأهلي المصري مقعده في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية “قطر 2020″، مع فوزه بهدف نظيف على الدحيل القطري، الخميس، في مباراةٍ احتضنها ملعب “المدينة التعليمية”، ضمن منافسات الدور الثاني للمسابقة.

وبدا الأهلي قادرا على فرض سيطرته منذ صافرة البداية، وسط تراجع كبير للاعبي الدحيل، وقد ترجم الجناح حسين الشحات أفضلية بطل إفريقيا، عبر تسجيله هدفا بالدقيقة الـ 30، من تسديدة قوية غالطت صلاح زكريا، حارس مرمى الفريق المُضيف.

وأنهى الأهلي الشوط الأول بأفضلية كبيرة على صعيدي الاستحواذ وصناعة الفرص، وقد ألغى حكم الساحة ماريو إسكوبار هدفا سجله الزامبي والتر بواليا، مهاجم الشياطين الحمر؛ بداعي التسلل، عقب مراجعته اللقطة عبر تقنية الفيديو المساعد “فار”.

ومع بداية الشوط الثاني، أقحم الفرنسي ذو الأصول التونسية صبري لموشي، المدير الفني للدحيل، كل من محمد مونتاري والمعز علي، وقد شهد النصف الأول من الحصة الثانية استفاقة لافته في أداء أصحاب الأرض.

وتسبب البرازيلي إدميلسون جونيور، جناح الدحيل، في خطورة متكررة على مرمى الأهلي، ما دفع المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني للزج بأكرم توفيق بدلا من طاهر محمد طاهر؛ أملا في مساندة أكبر للظهير الأيمن محمد هاني.

وتمكن لاعبو الأهلي من تمرير الدقائق المتبقية والصمود أمام محاولات هجومية متتالية للدحيل، قبل أن يُطلق حكم الساحة صافرته مُعلنا نهاية المباراة بانتصارٍ غالٍ للنادي القاهري.

وضرب الأهلي موعدا بالدور نصف النهائي مع مواجهة بايرن ميونيخ الألماني، بطل أوروبا، في مباراةٍ مُزمع لها أن تُقام على أرضية ملعب “أحمد بن علي” بمدينة الريان، يوم الاثنين المقبل (الموافق 8 فبراير/شباط الجاري).

في المقابل، سيلتقي الدحيل مع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، يوم الأحد، على أرضية ملعب “أحمد بن علي”، في مباراة تحديد صاحب المركز الخامس.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى