رسميا.. توماس توخيل مدربا جديدا لتشيلسي

أكد نادي تشيلسي الإنجليزي تعاقده مع الألماني توماس توخيل، بصفة مدير فني جديد للفريق الأول، بموجب عقدٍ يمتد لمدة موسم ونصف الموسم، مع إدراج بند يسمح بمد الارتباط شريطة موافقة الطرفين.

وأعلن تشيلسي، الاثنين، إقالة الشاب فرانك لامبارد من منصب المدير الفني للفريق، عقب سلسلة من النتائج المخيبة للبلوز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”.

وقال توخيل في إعلان توليه مهمة الإشراف على العارضة الفنية للفريق اللندني: “أرغب في شكر نادي تشيلسي إزاء ثقتهم في شخصي وفي طاقم عملي. جميعنا لديه قدر كبير من الاحترام لعمل فرانك لامبارد، وذلك الإرث الذي صنعه في تشيلسي”.

وأضاف توخيل: “في الوقت نفسه، لا يمكنني الانتظار لمقابلة فريقي الجديد والتنافس بالدوري الأكثر إثارة في العالم. أنا ممتن لأن أصبح الآن جزءًا من عائلة تشيلسي. هذا شعور رائع”.

وقضى توخيل الشهر الأخير دون عمل، بعد إقالته المفاجئة من تدريب باريس سان جيرمان، وقد أسهم التقني صاحب الـ 47 عاما في قيادة فريق العاصمة الفرنسية للتتويج بلقب الدوري المحلي مرتين متتاليتين، إلى جانب خوض نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي.

بدروها، رحبت ماريا غرانوفسكايا، والتي تشغل منصب المدير التنفيذي لنادي تشيلسي، بوصول المدرب الجديد، مبرزةً آمالها في قدرة توخيل على إعادة أسود العاصمة لسباق المنافسة.

وقالت غرانوفسكايا في تصريحاتٍ أبرزها الموقع الإلكتروني لشبكة “سكاي سبورتس” البريطانية: “نحن سعداء جدا للتوقيع مع واحد من أفضل المدربين في أوروبا. لا يزال هناك الكثير لخوضه وتحقيقه، هذا الموسم وما بعد ذلك. نحن نرحب بتوماس في النادي”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى