نجم توتنهام يتفوق على ميسي ورونالدو في إحصائية مثيرة

قدم لاعب توتنهام سون هيونغ مين، مستويات لافتة خلال السنوات الماضية، جعلته من أكثر الهدافين شراسة في الدوريات الأوروبية، بل ويتفوق على النجوم الكبار ليونيل ميسي، كريستيانو رونالدو، وروبرت ليفاندوفيسكي، في إحصائية تهديفية هامة.

وكشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية الاثنين، نقلا عن موقع “Imprat”، أن سون يتفوق على أفضل هدافي كرة القدم حول العالم منذ عام 2016، في قدرته على التسجيل وفقًا لمقياس الأهداف المتوقعة، حيث يُسجل بنسبة 44% منذ عام 2016، وهي الفترة التي سجل فيها 61 هدفًا.

ويأتي خلف سون زميله في توتنهام، هاري كين، الذي يكاد يتساوى مع ليونيل ميسي بنسبة 21.3%. وتوضح الأرقام أن بعض اللاعبين الذين يُنظر إليهم على أنهم الأكثر ثباتًا أمام المرمى، قد أظهروا أداءً سيئا في مقياس الأهداف المتوقعة، مما يجعل سون صاحب مستوى مُبهر.

ويعتمد النجم الكوري الجنوبي على أسلوب خاص في تسجيل الأهداف، سواء بالقدم اليمنى أو اليسرى، لكن هذا ليس الجانب الوحيد الذي يساعده على تحقيق نسبة جيدة في مقياس الأهداف المتوقعة، حيث تُثبت شراكته مع هاري كين أنها أعظم سلاح لتوتنهام.

وقدم المهاجم الإنجليزي 16 تمريرة حاسمة لـ”سون” منذ غشت 2016، وهو ضعف ما حققه اللاعب التالي في القائمة، حيث يوجد ديلي ألي وكريستيان إريكسن، وكلاهما متعادل بثماني تمريرات حاسمة.

وسدد سون في الموسم الحالي 28 مرة، منها 17 تسديدة على المرمى، و12 تحولت إلى أهداف، وتبلغ دقة تسديدات الجناح السريع 81%، ومعدل تحويلها إلى أهداف 57%. الرسالة واضحة بالنسبة لدفاعات الخصم، لا تعطي سون العديد من فرص التسديد خلال المباراة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى