بحضور مغربي .. الفيفا يكشف قائمة حكام كأس العالم للأندية

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن قائمة الحكام المنوط لهم إدارة منافسات كأس العالم للأندية “قطر 2020″، والمزمع إقامتها بالعاصمة القطرية الدوحة في الفترة بين الأول والحادي عشر من شهر فبراير القادم.

ووقع اختيار لجنة الحكام بالاتحاد الدولي على 7 حكام ساحة و12 حكما مساعدا، إلى جانب 7 آخرين متخصصين في تقنية الفيديو المساعد “فار”، على أن يصل كافة المختارين إلى قطر قبل أسبوع واحد من انطلاق المنافسات، مع توفير كافة الإجراءات والتدابير الصحية الواقية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وعرفت القائمة وجود الحكم المغربي رضوان جيد، الذي سيكون حكما لتقنية الفيديو المساعد “الفار”.

وشهدت قائمة حكام الساحة حضورا لافتا للبرازيلية إيدينا ألفيس، في استمرار لإدراج السيدات في تحكيم بطولات الرجال المنطوية للاتحاد الدولي، على غرار ما حدث في نهائيات كأس العالم للناشئين نسختي “الهند 2017″ و”البرازيل 2019”.

وعرفت القائمة ظهورا عربيا، بوجود حكم الساحة الإماراتي عبد الله محمد، ومواطنيه محمد الحمادي وحسن المهري كحكمين مساعدين، إلى جانب القطري خميس المهري في إدارة تقنية الفيديو.

وجاءت القائمة الكاملة لحكام الساحة على النحو التالي: إيدينا ألفيس (البرازيل)، ماريو إسكوبار (غواتيمالا)، ليودان غونزاليس (أوروغواي)، داني ماكيلي (هولندا)، عبد الله محمد (الإمارات)، ماغيتي نداي (السنغال)، عبد القادر زيتوني (تاهيتي).

وتنطلق منافسات كأس العالم للأندية بمواجهة بين فريق الدحيل حامل لقب دوري نجوم قطر وأوكلاند سيتي النيوزيلندي (ممثل أوقيانوسيا)، يوم الفاتح من فبراير، في مباراة مُحدد أن تقام على أرضية ملعب “أحمد بن علي”، وسُتجرى قرعة الدورين ربع ونصف النهائي يوم التاسع عشر من شهر يناير/كانون الثاني الجاري بمدينة زيوريخ السويسرية.

وسبق للاتحاد الدولي أن حدد ملعب “المدينة التعليمية” مسرحا لإقامة المباراة النهائية للبطولة، والمقرر خوضها يوم الحادي عشر من فبراير.

وتشهد “قطر 2020″، وهي النسخة السابعة عشرة لبطولة كأس العالم للأندية، مشاركة ناديين عربيين هما الأهلي المصري (بطل قارة إفريقيا) والدحيل القطري، كما تعرف حضورا بارزا لنادي بايرن ميونيخ الألماني، المتوج بدوري أبطال أوروبا موسم 2019-20 والفائز باللقب العالمي عام 2013.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى