يونيون برلين يؤزم موقف دورتموند

عاد بوروسيا دورتموند لمسلسل السقوط، بعد أن خسر خارج ملعبه أمام يونيون برلين بهدفين لواحد في افتتاح الجولة الثالثة عشرة من الدوري الألماني، وهي الأولى للمدرب الجديد إيدين تيرزيتش الذي تولى المهمة خلفا للمدرب السابق لوسيان فافر.

وسجل النيجيري تايو أونييه (57) ومارفين فريدريخ (78) هدفي أونيون برلين، فيما سجل اليافع يوسوفا موكوكو (60) هدف دورتموند. ودخل واعد دورتموند، يوسوفا موكوكو تاريخ “البوندسليغا”، بعد أن أصبح أصغر لاعب يسجل هدفا في البطولة (بعمر 16 عاما و28 يوما) محطما الرقم السابق لمهاجم باير ليفركوزن فلوريان فريتس الذي هز الشباك وهو في عمر السابعة عشرة و34 يوما أمام بايرن ميونيخ في حزيران/يونيو الماضي.

وهو ثالث رقم قياسي لموكوكو بعد أن أضحى أصغر لاعب يخوض مباراة في دوري أبطال أوروبا عندما دخل بديلا في الدقيقة 58 من المباراة ضد زينيت سان بطرسبورغ الروسي عن عمر 16 عاما و18 يوما، وأصغر لاعب في تاريخ البوندسليغا في 21 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي يوم احتفاله بعيد ميلاده السادس عشر.

ولم ينجح المدرب المؤقت إدين ترزيتش بتكرار إنجازه الذي حققه في المرحلة السابقة خارج ملعبه عندما فاز فريقه على فيردر بريمن 2-1 الثلاثاء في أول مباراة له بوصفه مدربا لدورتموند بعد إقالة السويسري لوسيان فافر بسبب سوء النتائج. وتجمد رصيد دورتموند عند 22 نقطة، وبات مركزه الرابع مهددا من فولفسبورغ الذي يستضيف شتوتغارت الأحد، لكونه يتخلف عنه بنقطة واحدة فقط، فيما رفع فريق العاصمة رصيده إلى 21 نقطة، وبات خامسا بشكل موقت.

ويعاني دورتموند منذ فقدانه خدمات هدافه النرويجي إيرلينغ هالاند المصاب؛ إذ سجل لاعبوه قبل مباراة اليوم أربعة أهداف مقابل تلقي شباكهم سبعة أهداف في ثلاث مباريات.

وتستكمل السبت المباريات؛ إذ يلعب ماينتس مع فيردر بريمن، مونشنغلادباخ مع هوفنهايم، شالكه مع أرمينيا بيليفيلد، أوغسبورغ مع أينتراخت فرانكفورت، ولايبزيغ مع كولن. وتختتم المرحلة الأحد بمباراتي فرايبورغ وضيفه هرتا برلين، وفولفسبورغ مع شتوتغارت.

زر الذهاب إلى الأعلى